في ذكرى ميلاده.. ما هو الجانب المظلم في حياة تشارلي تشابلن؟

في ذكرى ميلاده.. ما هو الجانب المظلم في حياة تشارلي تشابلن؟

تحل اليوم الذكرى السنوية لميلاد صاحب أطول أفلام صامته في القرن العشرين النجم العالمي «تشارلي تشابلن» حيث ولد تشارلي شابلن في 16 إبريل عام 1889 بأحد أحياء المملكة المتحدة الشهيرة جنوب لندن، واشتهر بعدة ألقاب تتناسب مع الفن الذي قدمه في صناعة السينما.

وبحسب موسوعة ويكيبدا عاش «تشابلن» طفولة تعيسة في لندن تخللها الفقر الشديد والمشقة.

وكان والده سكيرا غائبا معظم الوقت عنه، وكانت والدته تكافح لكسب المال، وقد أٌدخلت مصحة الأمراض النفسية عدة مرات، وتم إرساله إلى الإصلاحية مرتين قبل سن التاسعة.

بدأ «تشارلي شابلن» الأداء المسرحي في سن مبكرة، يتجول في القاعات الموسيقية وبعد ذلك عمل كممثل مسرحي وكوميدي.

وعندما بلغ سن تارلي شابلن 19 عاما وقع عقدا مع شركة “فريد كارنو” المرموقة، التي أرسلته إلى الولايات المتحدة، مما أتاح له الاطلاع على الصناعة السينمائية.

عام 1914 بدأ نجم تشارلي شابلن بالظهور مع “استوديوهات كيستون”. وسرعان ما ابتكر شخصية «الصعلوك» التي شكلت قاعدة جماهيرية كبيرة.

بدأ « تشارلي تشابلن» بإخراج أفلامه الخاصة بشكل مبكر، واستمر في صقل مهنته وتنقل بين “استوديوهات إساناي وموتوال للأفلام وفيرست ناشيونال. وبحلول عام 1918 أصبح أحد أكثر الشخصيات المعروفة في العالم.

تشارلي شابلن

نشأة النجم العالمي تشارلي شابلن

كان تشارلي شابلن من مواليد لندن عام 1889، بدأ مسيرته الفنية بعدما عاش حياة مليئة بالتعاسة والفقر، بعدما أرسل إلى الإصلاحية في طفولته حيث تعلم الأداء المسرحي، عقب تجوله ومشاهدته للقاعات الموسيقية، ومن ثم تطور الأمر ليصبح ممثل كوميدي ومسرحي صامت، ومع تطور موهبته وقع أول عقد في عمر الـ 19 عام.

elaosboa21089
تشارلي تشابلن

elaosboa45283

محطات مظلمة في حياة تشارلي شابلن

– بدأ الجانب المظلم في حياة النجم المسرحيتشارلي شابلن منذ ولادته، حيث كان والده سكيرا، والدته دخلت المصحات النفسية بعدما فقدت عقلها وأصيبت بالزهايمر.

– لم يتم تسجيله وإصدار شهادة ميلاد رسمية له، مما جعله يعتقد أنه ولد في الشارع، و انتقل إلى الإصلاحية.

– هاجمت الحكومة الأوروبية تشارلي تشابلن، لعدم مشاركته في الحرب العالمية الأولى، وقام بالتسجيل في مشروع التجنيد الأمريكي.

– وصف زوجته بالبقرة والحشرة، وذلك بعدما تزوجها في عمر الـ 35، و رحل تاركا زوجته وابنها يعيشان حياة فقيرة، ربما لأنه اشتبه في أنها قد خانته.

– تشارلي شابلن كان لا يثق بالنساء، ويخشى الهجران والخسارة، وكان يشعر بالغيرة لأدنى سبب، وشديد العدوانية.

اقرأ أيضاًبندوة تثقيفية.. دار الكتب بطنطا تحتفل بذكرى ميلاد دكتورة سميرة موسى

ذكرى ميلاد فردوس عبد الحميد.. كيف بدأت قصة حبها مع المخرج محمد فاضل؟

تركت النجومية لخدمة والدتها.. محطات لا تعرفها في ذكرى ميلاد شادية

المصدر: وكالات