نهال عنبر تنعي عصام الشماع: ادعوا له بالرحمة

نهال عنبر تنعي عصام الشماع: ادعوا له بالرحمة

نعت الفنانة نهال عنبر، المخرج والسيناريست عصام الشماع، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الإثنين 29 أبريل، عن عمر ناهز 69 عاماً، وشيعت جنازته ظهر اليوم.

ونشرت الفنانة نهال عنبر صورة المخرج والسيناريست الراحل عصام الشماع، عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام وعلقت عليها « البقاء لله وفاة المخرج والسيناريست الكبير عصام الشماع عن عمر 69 عام.. ادعوله بالرحمة والمغفرة».

نهال عنبر تنعي المخرج عصام الشماع

موعد عزاء المخرج والسيناريست عصام الشماع

تستقبل أسرة المخرج عصام الشماع، العزاء غدا الثلاثاء، في مسجد الشرطة بالدراسة، بطريق صلاح سالم.

جنازة المخرج عصام الشماع

وشيعت جنازة عصام الشماع، اليوم الإثنين، عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة، وحرص عدد من الفنانين على الحضور أبرزهم: أحمد السعدني ومحمد محمود عبد العزيز، محمود قابيل، وعدد آخر من النجوم.

وفاة عصام الشماع

وأعلن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن وفاة المخرج عصام الشماع، قائلا «من المقرر أن يشيع جثمان الراحل من مسجد السيدة نفيسة ظهر اليوم الاثنين».

أبرز أعمال المخرج عصام الشماع

ولد عصام الشماع في 29 سبتمبر 1955، ودرس الطب والجراحة في جامعة عين شمس، إلا أن شغفه بالفن دفعه إلى التوجه للإخراج والكتابة، تاركا وراءه مهنة الطب.

خلال مسيرته الفنية الحافلة، قدم الشماع العديد من الأعمال الفنية المتميزة التي حملت رؤى جديدة، تاركا بصمة واضحة في عالم السينما والتلفزيون.

من أبرز أعماله: مسلسلات «رجل من زمن العولمة، نافذة على العالم، الكبريت الأحمر»، وفي السينما «الجنتل، راندفو، أخلاق العبيد».

يعد مسلسل «الكبريت الأحمر» من أبرز أعمال عصام الشماع، حيث حقق نجاحا جماهيريا ونقديا كبيرا، أما عن آخر أعمال المخرج والمؤلف عصام الشماع، فهو فيلم “أخلاق العبيد” عام 2017، بطولة خالد الصاوي، يسرا اللوزي، سلوى محمد علي، سارة سلامة، كارولين خليل، رامي غيط، لطفي لبيب، محمد شرف.

اقرأ أيضاًموعد ومكان عزاء المخرج عصام الشماع

بحضور نجوم الفن.. تشييع جنازة المخرج عصام الشماع من مسجد السيدة نفيسة «صور»

المصدر: وكالات