سد ثغراتك .. احمى بيناتك.. حملة أطلقتها مجموعة من اعلام جامعة حلوان

سد ثغراتك .. احمى بيناتك.. حملة أطلقتها مجموعة من اعلام جامعة حلوان

“سد ثغراتك .. احمى بيناتك” حملة أطلقتها مجموعة من إعلام جامعة حلوان من خلال مشروع تخرجهم عن حملة “ثغره” ليكون عباره عن حمله توعيه  لتصدى التهديدات والابتزاز الالكتروني لزيادة الوعى عن اهميه البيانات والمعلومات .

*تسعى الحملة حول التوعية بالتهديدات الإلكترونية المنتشرة، وتحت شعار “سِد ثغراتك…احمِ بياناتك” أعربت الحملة عن محتواها، ألا وهو التوعية بالأمن السيبراني “المعلوماتي” وتعمل الحملة على إطلاع فئات المجتمع عن طرق الوقاية من التهديدات التي قد يتعرض لها أي شخص أو مؤسسة.

تناقش الحملة أولاً أهمية الأمن المعلوماتي لكلًا من الأفراد والمؤسسات حتى الحكومات، وتسعى جاهدة لإبراز جمهود مصر في تعزيز الأمن المعلوماتي وتطوير البنية التحتية الاتصالية وأشارت الحملة أن مصر تعتبر من ضمن أكثر الدول اهتماماً بالأمن المعلوماتي، حيث أنها جاءت في المركز ال ٢٣ عالمياً ضمن ١٨٤ دولة وهذا وفقاً لمؤشر “الأمن المعلوماتي GCI” . 

وأشار طلاب المجموعة، أن الفئة المستهدفة هي فئة الشباب لانها اكثر فئة انتشاراً على مواقع التواصل الإجتماعي .

واختتم الطلاب فكرة المشروع، بأن يتم تسليط الضوء على هذه الفئة لتصدى التهديدات والابتزاز الاليكتروني لزيادة الوعى عن اهميه البيانات والمعلومات، وكان هذا العمل من مجموعة شباب اعلام جامعة حلوان قسم علاقات عامه واعلان . 
 

المصدر: وكالات