تفاصيل اول بنك رقمي في مصر .. أعرف من هنا

تفاصيل اول بنك رقمي في مصر .. أعرف من هنا

تفاصيل اول بنك رقمي في مصر.. بفضل التطور السريع في مجال التكنولوجيا المالية والإبداع في تقديم الخدمات المصرفية، تأتي إعلانات البنوك عن إطلاق خدمات جديدة ومبتكرة بمكانة بارزة. 

وفي هذا السياق، تبرز شركة مصر للإبتكار الرقمي، التابعة لبنك مصر، كواحدة من رواد التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية في مصر ويُعَدُّ حصول بنك مصر على أول رخصة من البنك المركزي المصري لإطلاق بنك رقمي، نقطة تحوّلية هامة في مسار التطور المصرفي بالبلاد. 

إذ يعكس هذا الإنجاز التزام البنك بالابتكار وتقديم الحلول المالية المتطورة لعملائه، مما يعزز مكانته كأحد الشركات الرائدة في القطاع المصرفي الرقمي.ويأتي هذا الإعلان بعد اكتمال مراجعة جميع الإجراءات والفحوصات الضرورية التي تضمن الامتثال للمعايير والأنظمة المصرفية، مما يجعل البنك مستعدًا لتقديم خدماته الرقمية بشكل آمن وموثوق به، وفق ما ذكرته مصادر مصرفية مطلعة.

تفاصيل اول بنك رقمي في مصر 
 

بنك مصر يحصل على أول رخصة من البنك المركزي المصري لإطلاق أول بنك رقمي في البلاد من خلال شركته التابعة مصر للإبتكار الرقمي، بعد اكتمال مراجعة جميع الإجراءات والفحوصات الضرورية.

وفقًا لبيان صادر عن الشركة ، يُعلن أن “وان بنك” هو أول بنك رقمي في مصر الذي حصل على الموافقة من البنك المركزي المصري، مما يشكل نهاية المرحلة الأولى من إجراءات الترخيص. 

أول بنك رقمي في مصر 

وقد شملت هذه المرحلة الفحص النافي للجهالة على البنية التحتية، وأنظمة البنك، والأمن الخاص بتلك الأنظمة. 

ويأتي هذا القرار بعد تأكيد البنك المركزي على قدرة “وان بنك” على تقديم الخدمات المصرفية للعملاء بشكل مستقر وآمن.

الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي

وفقًا لتصريحات شريف البحيري، الرئيس التنفيذي لشركة مصر للابتكار الرقمي، التابعة لبنك مصر، فإن البنك يسعى جاهدًا لإطلاق أول بنك رقمي في مصر وفقًا للمعايير والشروط المحددة من قبل البنك المركزي المصري. وأشار البحيري إلى أن وجود بنوك رقمية في مصر أصبح ضرورة ملحة تتطلبها السوق في الوقت الحالي.وأكد البحيري خلال تصريحات صحفية خلال أحد جلسات الرؤساء التنفيذيين التاسعة عام 2024، المعنية بالاستكشاف للتعافي، على ضرورة بناء منصة رقمية لأول بنك رقمي في مصر، كونها كانت طموحًا رئيسيًا لإدارة البنك. وأوضح أن بنك مصر كان الأول في مصر الذي أطلق خدماته المصرفية عبر الإنترنت، مشيرًا إلى أن التطور التكنولوجي وتوفير الخدمات الرقمية للعملاء يسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

المصدر: وكالات