القضية الفلسطينية دائما في قلبه، صورة نادرة لصلاح السعدني وياسر عرفات

القضية الفلسطينية دائما في قلبه، صورة نادرة لصلاح السعدني وياسر عرفات

رحل عن عالمنا، اليوم الجمعة، الفنان الكبير صلاح السعدني، والذي يعتبر أحد أهم الفنانين بالدراما العربية، ولديه العديد من المواقف السياسية التي تعتبر من أجرأ المواقف التي يستطيع فنان مصري اتخاذها وخاصة تجاه القضية الفلسطينية.

وتظهر خصوصية القضية الفلسطينية في وجدان الراحل صلاح السعدني من خلال صورة نادرة له مع الزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، لتعبر عن دعمه الكبيرة للقضية الأهم بالوطن العربي.

صلاح السعدني و ياسر غرفات 

صلاح السعدنى.. رحيل الداعم الأول للقضية الفلسطينية ونعي وزارة الثقافة الفلسطينية

يعتبر الفنان صلاح السعدني، هو واحد من أهم نجوم الدراما المصرية و السينما العربية، وصاحب أهم الأعمال الدرامية التي تناقش المواضيع السياسية بشكل كبير، ولديه تاريخ مشرف من المواقف والأعمال التي تناصر القضية الفلسطينية، حيث صرح بالعديد من التصريحات الجريئة وتحدث السعدني: «أنَّ دور الفنان تجاه القضايا القومية هو دور مهم نظرًا لقدرته على التعبير عن وجهة نظره من خلال أعماله الفنية ومواقفه السياسية ومساندة الأشقاء يجب أن تكون من الشعوب، والفنانون هم جزء من الشعوب».

و أضاف: «إسرائيل تحاول تحقيق أهدافها التي تفشل فيها من خلال الحرب بتأييد أعمى من الولايات المتحدة الأمريكية وتخاذل المجتمع الدولي في نصرة القضية الفلسطينية».

نعي أحد رجال وزارة الثقافة الفلسطينية

كما قد نعي صالح محمد أبوغربية، مسؤول في وزارة الثقافة الفلسطينية، في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الفنان الراحل صلاح السعدني: «رحيل الفنان المصري القدير المثقف القومي صلاح السعدني لروحه الرحمة والمغفرة كان صاحب موقف منحاز للقضية الفلسطينية، في مارس 2015 قمت والمرحوم أسعد الشريف وهو صديق شخصي للمرحوم صلاح السعدني بزيارته في منزله ودعوته لزيارة فلسطين فاعتذر وفي قلبه لوعة فقال دي أمنية حياتي لكن لا أستطيع زيارتها وفيها صهيوني واحد فكيف سأدخلها من خلال جندي صهيوني لا لا مقدرش، رحم الله الفنان الملتزم المثقف».

 

مكان وموعد عزاء الفنان صلاح السعدني

وفي نفس السياق، تستقبل أسرة الفنان الكبير الراحل صلاح السعدني، العزاء في دار مناسبات مسجد الشرطة بالشيخ زايد، مساء الأحد المقبل، حيث كانت قد وافته المنية صباح اليوم الجمعة الموافق 19 أبريل.

وفاة صلاح السعدني

وكان الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، قد أعلن عن وفاة الفنان الراحل صلاح السعدني، عن عمر يناهز 81 عاما، وذلك من خلال حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

كما كشف الدكتور أشرف زكي عن موعد ومكان جنازة الراحل صلاح السعدني، الذي رحل وترك ورائه إرثًا فنيًا كبيرًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات