«إيدى ميرفى» واحد من أهم صناع الكوميديا في هوليوود

«إيدى ميرفى» واحد من أهم صناع الكوميديا في هوليوود

يعد النجم إيدى ميرفى، واحدا من نجوم الكوميديا في السينما الأمريكية، حيث إن له رصيدا كبيرا من الأفلام التي نالت العديد من الجوائز.

 إيدى ميرفى

نشأة إيدى ميرفى

من مواليد 3 أبريل 1961 ممثل أمريكي، حاصل على جائزة الغولدن غلوب 2006 كأفضل ممثل في دور مساند عن فيلم فتيات الحلم، وحصل بنفس الدور على جائزة نقابة ممثلي الشاشة.

202442523232 5756 055449
 إيدى ميرفى

مراحل موهبة إيدى ميرفى

عمل إيدي في مهن مختلفة وبسيطة. حتى بدأ في سن الخامسة عشرة تأليف نصوص كوميدية، يقوم بإعدادها بنفسه ليعرضها في المدرسة الثانوية والمدارس المحليّة. ورأى فيه الكثير من الأشخاص وقتها طاقة كوميدية مذهلة، ونصحوه بالاستمرار ومحاولة الاحتراف، مما دفع به إلى مدينة مانهاتن بحثاً عن فرصة أكبر، ليعرض أعماله التي نفذها وحده على شركات الإنتاج. لتتحمس إحداها له وتقدمه في إحدى عروضها، ليحقق نجاحاً ملحوظاً أدى لتزايد مساحته تدريجياً، حتى أصبح نجم القناة الأول.

جوائز إيدى ميرفى

فاز ميرفي بجائزة الجولدن جلوب ورشح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عام 2006، عن دوره في فيلم فتيات الحلم للمخرج بيل كوندون، الذي قدّم فيه دور «جيمس إيرلي» الذي يعاني من أفول نجوميته مع تقدم العمر. وحقق فيه ميرفي توازناً مميزاً بين ما عُرف عنه كممثل كوميدي وبين الدراما المأساوية التي يحملها الدور.

رحلة ميرفي في هوليوود

بعد مجموعة من الأفلام المتوسطة والضعيفة، نجح حين قدم عام 1996 فيلم البروفسور المجنون والذي قام فيه بأداء ست شخصيات. وحقق الفيلم إيرادات قاربت المائة والخمسين مليون دولار. في عام 2001 قام بأداء واحدة من أشهر شخصيات الرسوم المتحركة، حين قدم بصوته شخصية «الحمار» صديق الغول الضخم شريك. ونال الفيلم جائزة الأوسكار لأفضل فيلم صور متحركة. وحقق الفيلم وأجزاءه الثلاثة التالية (أعوام 2004 و 2007 و 2010) إيرادات إجمالية قاربت المليار وثلاثة ملايين دولار في أمريكا وحدها. وتجاوزت الإيرادات الإثنين ونصف مليار حول العالم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات