أفلام محفورة في ذاكرة الجمهور لأيقونة السينما الصامتة شارلي شابلن

أفلام محفورة في ذاكرة الجمهور لأيقونة السينما الصامتة شارلي شابلن

قدم أسطورة الضحك والكوميديا شارلي شابلن مجموعة من الأعمال الفنية الصامتة التي غيرت من المزاج السيئ لكثير من الأشخاص، الذين كانوا يلجؤون دائما لمشاهدة أعماله الكوميدية لكي تحسّن من مزاجها بعد يوم شاق ومرهق.

أحبه العديد من الأطفال وأحبوا أعماله واستطاع أن يدخل إلى قلوب المشاهدين بسلاسة، رغم ما عاناه من طفولة مأساوية وتعيسة بسبب الفقر الشديد والمشقة، وتلك الظروف أخرجت منه شخصا حكيما ولديه أقوال مشهورة بين جمهوره.

وفي السطور التالية نستعرض معكم أبرز أفلام الكوميديان الأمريكي شارلي شابلن:

– فيلم حمى الذهب سنة 1925

سافر إلى يوكون للاشتراك في حمى الذهب في كلوندايك يحاصره الطقس السيئ في كوخ بعيد مع منقب عثر على منجم كبير من الذهب (ماك سوين) ومجرم فار (توم موراي)، ثم يفترقون بعدها، ويتقاتل المنقب والمجرم على اكتشاف المنقب، ينتهي بتلقي المنقب ضربة على رأسه ويسقط الهارب من جرف إلى حتفه. يجد الصعلوك نفسه في النهاية في بلدة منقبين حيث يقرر في النهاية التخلي عن التنقيب، حيث يتحدث الفيلم عن البحث عن الحب والحاجة الملحة والشديدة للذهب.

– أضواء المدينة سنة 1931

الفيلم من كتابة شارلي شابلن، ويعتبر من أكثر الأفلام شاعرية، ويروي الفيلم قصة متشرد في أمريكا ويظهر شارلي ليتحدث عن عدم المساواة الاجتماعية بالإضافة إلى يتناول الفيلم الحب في أمريكا في الثلاثينيات.

– العصور الحديثة سنة 1936

يعتبر من آخر الأفلام الصامتة التي قدمها شارلي شابلن لأنه بعدها اتجه للسينما الناطقة، وناقش الفيلم الظروف المعيشية للعمال الذين يرهقون أنفسهم في أشغال شاقة مقابل أجور ضعيفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات