أفضل طرق انقاص الوزن بعد عيد الفطر

أفضل طرق انقاص الوزن بعد عيد الفطر

افضل طرق انقاص الوزن بعد عيد الفطر 2024.. من أكثر الكلمات بحثًا والتي تشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية على محرك البحث العالمي “ جوجل” ومحركات البحث الأخرى المختلفة على مواقع التواصل الإجتماعي من قبل السيدات أو من يرغب في اتباع نظام معين لإنقاص الوزن وخاصةً بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، وذلك لمحاولاتهم في انقاص الوزن او العودة مرة أخرى للوزن المثالي، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارىالنظام الصحى المناسب التي من الممكن أن يتبعه أى شخص لإنقاص الوزن .

خطة لإنقاص الوزن بعد العيد 

1- تناول 5 وجبات في اليوم

للسيطرة على الشهية المفتوحة قدر الإمكان، يجب تقسيم الطعام على 5 وجبات، 3 وجبات متوسطة الحجم “إفطار – غداء – عشاء” ووجبتين خفيفتين في منتصف اليوم.

2- تقليل السعرات الحرارية

من الضروري الحصول على عدد قليل من السعرات الحرارية على مدار اليوم، لا يتجاوز 1500 سعرة حراري، لتحفيز الجسم على حرق الدهون المتراكمة به.

لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك على مدار اليوم، بناءً على الطول والوزن والعمر والنشاط البدني، اضغط هنا.

3- شرب الماء

يلعب شرب الماء دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن، حيث يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء عند تناوله قبل الوجبات، فضلًا عن قدرته الكبيرة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وطرد السوائل والأملاح المحبوسة في الجسم عبر البول.

4- تناول بعض المشروبات

هناك مشروبات فعالة في إنقاص الوزن وحرق دهون الجسم، مثل الشاي الأخضر والقهوة، ولكن يراعى عدم إضافة السكر إليهما عند التحضير.

5- النوم الجيد

ينبغي الحصول على قسط كافٍ من النوم يوميًا، يتراوح بين 6 و8 ساعات كل ليلة، لأن السهر لساعات متأخرة يزيد الشعور بالجوع، ومع الإكثار من الطعام يزداد الوزن.

6- تناول الخضراوات

لا بد أن تكون الخضراوات جزءًا أساسيًا في النظام الغذائي اليومي، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

7- تجنب المقليات

يفضل تناول الأطعمة المسلوقة أو المشوية، لأن قلي الطعام في الزيت أو السمن أو الزبدة يزيد من سعراته الحرارية ويكسبه جرعات عالية من الدهون المشبعة.

8- ممارسة الرياضة

قلة الحركة من العادات الخاطئة التي تسبب زيادة الوزن، لذلك لا غنى ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميًا، لحرق المزيد من السعرات الحرارية.

المصدر: وكالات