4 أعمال مصرية تشارك في اليوم الثاني لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

4 أعمال مصرية تشارك في اليوم الثاني لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

يشارك 4 أفلام مصرية في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، خلال برنامج الدورة العاشرة التي تقام حاليا في الفترة من 25 وحتى 30 أبريل الجاري.

تشمل قائمة الأفلام المشاركة في مهرجان الإسكندرية فيلم الترعة إخراج جاد شاهين وقد نال ردود أفعال إيجابية بعد عرضه في مهرجان كان السينمائي، ويتناول فيلم الترعة قصة شاب صعيدي يذهب لترعة ملعونة ويشاهد أمرًا غريبًا يدفعه للتشكيك بكل شيء ويُعجل بمصيره المحتوم.

فيلم الترعة من بطولة محمود عبدالعزيز وهبه خيال وسارة شديد، مدير تصوير أدهم خالد، سيناريو جاد شاهين ويعد الفيلم إنتاجا مصريا إنجليزيا مشتركا بين جاد شاهين وأحمد نهلة وفرانسيس كلارك ومن إخراج جاد شاهين.

فيلم الأنميشين «مخاميخو» يشارك في المهرجان

يعرض فيلم التحريك مخاميخو، في مسابقة أفلام الطلبة المشاركة في مهرجان الإسكندرية وهو للمخرج محمود صديق ومدته 6 دقائق، وتدور أحداثه عن والد مستبد يحاول أن يفرض على ابنته الزواج من رجل فاسد.

أما في المسابقة العربية، فيعرض فيلم «إلى ريما»، من إخراج حسام جمال وتدور أحداثه في بيت يهودي حيث تعيش فتاة مسلمة بالتبني من رب الأسرة الذي يتعلق بها كثيرًا وسرعان ما تتصاعد الأحداث وتكبر الفتاة.

قائمة أفلام المهرجان تتسع لتشمل تشكيلة مختارة من أهم الإنتاجات العالمية والإقليمية والمصرية التي شاركت في أبرز المهرجانات السينمائية حول العالم، بجانب محاولة استكشاف أصوات جديدة من المواهب.

5 مبدعات في لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وأعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، برئاسة المخرج محمد محمود، عن لجنة تحكيم دولية تضم 5 مبدعات، وهي لجنة نسائية خالصة تتوج الدورة العاشرة، والتي تُقام فعالياته في الفترة من 25 وتستمر حتى 30 من شهر أبريل الجاري.

وتضم لجنة تحكيم المهرجان 5 عضوات هنّ: المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، المنتجة والكاتبة الأردنية ناديا عليوات، المخرجة المصرية كوثر يونس، النجمة كندة علوش، الناقدة والباحثة التونسية ليلى بالرحومة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

المصدر : وكالات