لقاء الخميسي ناعية صلاح السعدني: «العم والأستاذ الغالي»

لقاء الخميسي ناعية صلاح السعدني: «العم والأستاذ الغالي»

صلاح السعدني.. نعت الفنانة لقاء الخميسي الفنان صلاح السعدني، الذي وافته المنية ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، واصغ=فةً إياه بـ «الأستاذ والعم»، وذلك عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام».

ونشرت لقاء الخميسي صورة عبر حسابها على «إنستجرام» تنعي من خلالها الفنان صلاح السعدني، وعلقت عليها قائلةً: «البقاء الله في العم والأستاذ الغالي صلاح السعدني، إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم راضيه وأرضه واغفر له واجعله من أهل الجنة».

صلاح السعدني

وفاة صلاح السعدني

وتوفى الفنان صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر ناهز 81 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

من جانبه، أعلن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، ظهر اليوم الجمعة، عن عمر يناهز 81 عاما.

تاريخ صلاح السعدني

صلاح السعدني، من مواليد محافظة المنوفية عام 1943، لأسرة ذات أصول ريفية، وحصل على بكالوريوس الزراعة، وهو الصديق المقرب للفنان عادل إمام، حيث تخرج معه وعمل معه في مسرح الكلية.

والراحل شقيق الكاتب الساخر محمود السعدني. وأول أعماله كانت مسلسل «الرحيل»، عام 1960، وغاب عن التمثيل أربع سنوات ليعود عام 1964 في مسلسل «الضحية»، بينما في سبعينيات القرن العشرين كان نشاطه السينمائي أكثر، فشارك في عدة أفلام منها: الأرض، والرصاصة لا تزال في جيبي، ومدرستي الحسناء.

تميز الفنان الراحل صلاح السعدني، في الأعمال الدرامية بشكل ملحوظ، ومن أبرز المسلسلات التي قام ببطولتها: أرابيسك، وحلم الجنوبي، وليالي الحلمية، وعمارة يعقوبيان، ورجل في زمن العولمة.

اقرأ أيضاًالمهن التمثيلية تنعي الفنان صلاح السعدني (صورة)

صلاح السعدني.. «عمدة الدراما» والضلع الثالث لـ عادل إمام وسعيد صالح

وزيرة الثقافة تنعى الفنان صلاح السعدني: «مصر فقدت قامة فنية عظيمة»

المصدر: وكالات