طلبات تعديل بيانات أذن دخول الإمارات.. الرابط وخطوات الحصول عليه

طلبات تعديل بيانات أذن دخول الإمارات.. الرابط وخطوات الحصول عليه

طلبات تعديل بيانات اذن دخول الامارات، حددت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في دولة الإمارات العربية المتحدة، 4 متطلبات للاستفادة من خدمة تعديل بيانات تصريح الدخول بعد إصداره. مؤكداً أن تعديلات تصريح الدخول إلى الدولة متاحة عبر القنوات الذكية للهيئة مقابل رسوم قدرها 200 درهم.

طلبات تعديل بيانات اذن دخول الامارات

1- الإذن الأصلي للدخول

2- نسخة من جواز السفر للشخص المستفيد من الخدمة

3-لا يتطلب وجود الشخص المكفول داخل الدولة لتعديل إذن الدخول

4- يجب أن يكون الإذن موافق عليه ولم يتجاوز 60 يومًا من الموافقة

ماهي رسوم إذن دخول الإمارات؟  

ولفتت الهيئة إلى أن الرسوم الإجمالية للخدمة تبلغ 200 درهم وهي كالتالي:

1- 100 درهم للخدمات الذكية

2- 50 درهمًا للطلب

3- 50 درهمًا للهيئة والخدمات الإلكترونية

وأشارت  الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات، إلى أنه قد تختلف رسوم الخدمة حسب البيانات المدخلة في الطلب عند التقديم.

ما هي خطوات الحصول على إذن دخول الإمارات؟

1- تتضمن تعبئة البيانات

2- إرفاق المستندات المطلوبة

3- دفع الرسوم، تقييم الخدمة

4- واستقبال المعاملة عبر البريد الإلكتروني

رابط التقديم على طلبات تعديل بيانات اذن دخول الامارات

وأكدت الهيئة إمكانية التقديم على طلبات تعديل بيانات اذن دخول الامارات  من خلال نظام الخدمات الذكية عبر رابط https://smartservices.icp.gov.ae/echannels/web/client/default.html#/login أو تطبيق الهاتف الذكي UAEICP. كما يمكن للمتعاملين زيارة مراكز سعادة المتعاملين للاستفادة من الخدمة، أو زيارة أقرب مكاتب الطباعة المعتمدة من قبل الهيئة وتقديم الطلب مستوفياً كافة الشروط والمستندات ودفع الرسوم.

إذا تم رفض الطلب إلكترونياً بعد مرور 30 يوماً بسبب نقص البيانات أو عدم استكمال المستندات المطلوبة، أو في حالة إعادة الطلب ثلاث مرات، سيتم رفض الطلب.

يتم استرداد الرسوم عن طريق البطاقة الائتمانية خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب، أو يتم استردادها من خلال الإجراءات المتبعة لاسترداد الرسوم عن طريق الشيك أو التحويل البنكي – للبنوك المتواجدة داخل الدولة فقط – وخلال مدة لا تتجاوز خمس سنوات.

المصدر: وكالات