شريحة eSIM الإلكترونية في مصر .. تعرف على موعد تطبيقها

شريحة eSIM الإلكترونية في مصر .. تعرف على موعد تطبيقها

موعد تطبيق شريحة esim.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين سواء على محرك البحث “جوجل” أو محركات البحث على مواقع التواصل أو السوشيال ميديا والمنصات الإخبارية الإلكترونية لمعرفة موعد تطبيق شريحة esim،وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما هو متعلق بموعد تطبيق شريحة esim.

ما هي شريحة eSIM الإلكترونية؟

بطاقة eSIM، وهي اختصار لـ Embedded SIM، عبارة تقنية موجودة في الهواتف الذكية الحديثة، والتي تلغي الحاجة إلى وجود بطاقة SIM فعلية للاتصال بشبكات الجوال الخليوية وإجراء المكالمات، فهي تعمل بمثابة بطاقة SIM ولكنها غير قابلة للإزالة مضمنة في اللوحة الأم للجهاز.

وتتميز شريحة eSIM عن بطاقات SIM التقليدية، بأنها تتيح للمستخدمين تخزين ملفات تعريف متعددة على جهاز واحد، وتشغيل رقمين أو أكثر، والتبديل بينهم بسهولة خاصة عند التنقل أو السفر إلى الخارج، كما أنها آمنة تمام فهي مشفرة ولا يمكن اختراقها.

موعد تطبيق شريحة esim

وعن موعد تطبيق شرائح eSIM الإلكترونية بشركات الاتصالات لا توجد أي أنباء من الجهاز بشأن بدء تطبيق تلك الخدمة في مصر.

كيفية استخدام وتشغيل شريحة esim

ويكون استخدام شرائح eSIM الإلكترونية، من خلال برامج يتم تنزليها، دون الحاجة لاستخدام خطوط تقليدية يتم تركيبها بأجهزة الهواتف المحمول، مع تبسيط عمليات تغيير مشغل الهاتف المحمول، وإمكانية تخزين ملفات تعريف متعددة على جهاز واحد.

أجرت شركات الاتصالات، اختبارات لـ شرائح eSIM الإلكترونية لتكون خدمة إضافية بجانب خطوط الشركات التقليدية، مع استعداد الشركات الأربعة لتطبيقها، عند موافقة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بتمكين تلك الخدمة، حسب مصادر مطلعة.

المصدر: وكالات