اخر لقاء لصلاح السعدني .. رحيل نور الشريف أخذ قلبه وأنقذه أحفاده

اخر لقاء لصلاح السعدني .. رحيل نور الشريف أخذ قلبه وأنقذه أحفاده

آخر لقاء لصلاح السعدني،  غاب الفنان الكبير عمدة الدراما المصرية عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، بعد أن قدم تاريخا حافلا بالأعمال الفنية الهامة ذات بصمة فريدة في السينما والتلفزيون والمسرح والإذاعة. وفضل الاستمتاع بحياة عائلية هادئة، قبل أن يفارقه الموت ويرحل عن عالمنا منذ قليل عن عمر يناهز 81 عاما.

آخر لقاء لصلاح السعدني

آخر لقاء لصلاح السعدني مع جمهوره عبر مسلسل “القاصرات” الذي تم إنتاجه عام 2013 والذي لاقى نجاحا كبيرا، ودارت أحداثه حول زواج القاصرات وهو من أكثر العادات السلبية التي لا تزال موجود على نطاق واسع في صعيد مصر.

وكان آخر ظهور لعمدة الدراما المصرية في صور خاصة نشرها نجله الفنان أحمد السعدني، من داخل جنينة منزله وظهر في صحة جيدة مبتسمًا وبوجه بشوش كعادته. 

آخر لقاء لصلاح السعدني مع جمهوره

كما شهدت أول مشاركة درامية لصلاح السعدني في مسلسل لا تطفئ الشمس، ثم مسلسل الضحية، وكان ذلك عام 1964.

رحيل نور الشريف يكتب اخر لقاء لصلاح السعدني

وصرحت زوجة صلاح السعدني في وقت سابق كاشفة روتين حياته في أيامه الأخيرة: “الحمد لله هو زى الفل لكنه اكتفى بما قدمه من أعمال وتاريخ فنى يفخر به ويفضل الحياة فى هدوء بعيدًا عن الأضواء، وهو الأن يقضى أغلب أوقاته مع أحفاده، ويتابع الأعمال الدرامية ويشعر بسعادة كبيرة وهو يتابع أعماله الفن التى تتم إعادتها، كما يتابع ما ينشر عنه فى وسائل الإعلام، علاقته كنت جيدة جدًا بكل من عملوا معه سواء فنانين كبار أو شباب، وكلهم بيحبوه لأنه مكانش بيعمل أى مشكلة مع حد أثناء العمل وكان بيحب الكل وعمره مااتكلم فى أجر ولا اسم على التتر، وكان بيساعد الكل والفنان الكبير عادل إمام والفنانة هالة صدقي هما أكثر من كان يتواصلا معه.

اول عمل للفنان صلاح السعدني

صرح الفنان صلاح السعدني، خلال لقاء نادر معه سابقًا، أن أول أعماله السينمائية كان فيلم بعنوان “شياطين الليل”، مشيرًا إلى أنه شارك في الدور بسبب اعتذار الفنان حسن يوسف عن الفيلم. وتابع الفنان الراحل: كنت متوترا للغاية لأنني كنت أقف أمام عمالقة الفن في ذلك الوقت. فريد شوقي والسيدة أمينة رزق.

وبسبب معاناته من المرض وعدم الرغبة في الحديث، ابتعد الفنان الراحل عن كافة وسائل الإعلام والبرامج والسينما لسنوات، ولم يسجل حضورا لفترة طويلة في أي من المهرجانات أو الاحتفالات أو حفلات الفنانين.

ودائماً ما كان جمهور صلاح السعدني يطمئن عليه من خلال نجله الفنان أحمد السعدني، الذي بدوره طمأنهم وأشار إلى عودته الوشيكة إلى الساحة الفنية.

أفلام عمدة الدراما المصرية 

-ليل وخونة (1990)

-كراكيب.

-زوجة بلا رجل.

-الأرض.

-شياطين الليل.

-الرصاصة لا تزال في جيبي.

-أغنية على الممر.

-الحب والثمن.

-سوزي بائعة الحب.

-خلف أسوار الجامعة.

-لعنه الزمن.

-برج المدابغ.

-الاعتراف الأخير.

-الغول.

-المراكبي.

-بدون زواج أفضل.

-هكذا الأيام.

-شقة في وسط البلد.

-طائر الليل الحزين.

-احترس نحن المجانين.

-الحساب يا مدموزيل.

-حكمتك يا رب.

-الأشقياء.

-الوحش داخل الإنسان.

-مدرسة الحب.

-الشيطان يغني.

-قضية عم أحمد.

-ملف في الآداب.

-اليوم السادس.

-فوزية البرجوازية

-فتوة الناس الغلابة.

-الحلال يكسب.

-المحترفون.

-إنهم يقتلون الشرفاء.

-انحراف.

-زمن حاتم زهران.

-جبروت امرأة.

-الزمار.

-لعدم كفاية الأدلة.

-الموظفون في الأرض.

-مهمة صعبة جداً.

-أولاد الأصول.

-العملاق.

-ليل وخونة.

-درب الرهبة.

المصدر : وكالات