أحمد وفيق على السجادة الحمراء لمهرجان مالمو للسينما

أحمد وفيق على السجادة الحمراء لمهرجان مالمو للسينما

أعلن مهرجان مالمو عن استقباله للفنان المصري أحمد وفيق على السجادة الحمراء لمهرجان مالمو للسينما العربية في ٢٢ أبريل، في دورته 14 مشاركة عدد من الأفلام المهمة في المسابقات المختلفة.  

 

الأفلام المشاركة ولجان التحكيم

تشهد الدورة 14 مشاركة عدد من الأفلام المهمة في المسابقات المختلفة، إذ يضم المهرجان هذا العام 26 فيلمًا، بينها 12 في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، و14 في مسابقة الأفلام القصيرة، وهي من إنتاجات 14 دولة عربية مع شراكات إنتاجية من 10 دول أجنبية.

بينما تضم لجان تحكيم المسابقات أسماء بارزة في المجال السينمائي على مستوى العالم، إذ يرأس لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة خيري بشارة وعضوية كل من المنتجة والمخرجة الفلسطينية مي عودة، والناقد السينمائي السعودي د.محمد البشير، الممثلة التونسية سهير بن عمارة، والمخرجة والمنتجة الإماراتية نهلة الفهد.

فيما يُكرّم المهرجان المخرج المصري خيري بشارة بحفل الافتتاح عن مجمل أعماله، وأكد بشارة في بيان صادر عن إدارة المهرجان أن دعوته لهذا الحدث وتقدير أعماله شرف له، إذ قال: “الرحلة التي مررتُ بها لم تكن مجرد وظيفة بل كانت حياة مليئة بالحب، والعاطفة، والصداقات، والمصاعب، والتحديات، ورغم ذلك كانت رحلة ممتعة لا تُنسى، وانتصارًا مستمرًا، وفرصة لاكتشاف الذات والعالم من حولنا”.

أيام مالمو لصناعة السينما

كما تشهد أيام مالمو لصناعة السينما في دورتها العاشرة مشاركة 38 مشروعًا من 16 دولة، ومن المقرر أن يختار المهرجان 14 مشروعًا تمثل 14 دولة لتتنافس في ثلاث فئات: تطوير الأفلام القصيرة، تطوير الأفلام الروائية الطويلة، ومرحلة ما بعد الإنتاج، وتتنافس الأفلام على 10 جوائز مالية وعينية قيمة.

أخر أعمال أحمد وفيق لانش بوكس

المسلسل من نوعية الدراما الاجتماعية الكوميدية، وتدور أحداثه حول 3 صديقات يواجهن صعوبات في حياتهن، يتتبع المسلسل المكون من 30 حلقة حياة ثلاث نساء من ربات المنازل يحاولن إيجاد حلاً لمشاكلهن، هؤلاء النساء العاديات، اللاتي يمضين يومهن كأي شخص آخر في الشارع أو في السوبر ماركت، يتحولن فجأة إلى عصابة تمارس أنواعًا مختلفة من الجرائم، كل ذلك بهدف الحفاظ والدفاع عن عائلاتهن، وذلك في قالب اجتماعي كوميدي لا يخلو من التشويق.

أبطال مسلسل لانش بوكس

مسلسل «لانش بوكس» سيناريو وحوار عمرو مدحت، ويشارك في البطولة غادة عادل، جميلة عوض، فدوى عابد، ساندي مراد، أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، أحمد الشامي، عمرو رمزي، هشام إسماعيل، صدقي صخر، من إنتاج سالي والي وإخراج محمد هشام الرشيدي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات