يُعرض في صيف 2024.. تفاصيل شخصيات فيلم «المنبر» بطولة أحمد حاتم

يُعرض في صيف 2024.. تفاصيل شخصيات فيلم «المنبر» بطولة أحمد حاتم

ينتظر الفنان أحمد حاتم، عرض أحدث أعماله فيلم «المنبر»، المقرر عرضه ضمن موسم أفلام صيف 2024، وذلك بعد أن انتهى المخرج أحمد عبد العال من أعمال المونتاج والميكساج الخاصة بالفيلم، حيث تم تحويل العمل من فيلم وثائقي إلى فيلم سينمائي.

تفاصيل شخصيات فيلم المنبر

يجسد أحمد حاتم خلال أحداث العمل، شخصية باحث في تاريخ الأزهر الشريف، بينما تظهر الفنانة زينة ضيف شرف خلال أحداث الفيلم بشخصية نظلة ليفي، أول يهودية تقف ضد الإسرائيليين، وهي أول يهودية تخطب في المسلمين بالأزهر الشريف.

أحمد حاتم

ويجسد عمر السعيد في فيلم «المنبر» دور صحفي يعمل بأحد الجرائد الأجنبية ويظهر في الفيلم بشخصية “أمجد” الذي يتم تكليفه بعمل تحقيق صحفي عن زيارة شيخ الأزهر في أمريكا، ويحمل “أمجد”كرها كبيرا وواضحا تجاه الأزهر الشريف، لكن بعد جلسات تجمعه بـ أحمد حاتم الذي يصحح له هذه المفاهيم الخاطئة ويشرح له دور وأهمية ومكانة مؤسسىة الأزهر الشريف علي مستوي العالم وليس مصر فقط.

elaosboa27548 1
عمر السعيد في فيلم المنبر

ويجسد الفنان سامح الصريطي، دور شيخ الأزهر محمد أبو الفضل الجيزاوي، بينما يظهر الفنان كمال أبو رية بشخصية الزعيم عمر مكرم، أما أحمد عبد العزيز فيجسد شخصية أحد شيوخ الأزهر.

elaosboa29604
فيلم المنبر

ويلعب الفنان أشرف زكي شخصية الشيخ السادات، أحد أبطال المقاومة الفرنسية، ويظهر أحمد عزمي بـ شخصية القمص سرجيوس، أحد قادة ثورة 1919.

elaosboa46307
فيلم المنبر

أحداث فيلم المنبر

ويتناول فيلم «المنبر»، دور الأزهر الشريف على مدار الـ1050 عاماًو ينتمي إلى الأفلام التاريخية والحربية أيضًا. وذلك في إطار درامي تشويقي مثير، كما سيشارك فريق روسي في أحد مراحل تنفيذ الفيلم، كما سيُعرض بأكثر من نسخة مترجمة بجانب العربية، منها الإنجليزية.

أبطال فيلم المنبر

فيلم «المنبر»، يشارك في بطولته بجانب أحمد حاتم، كل من عمر السعيد، أيتن عامر، أحمد فهيم، سامح الصريطي، كمال أبو رية، مجدي كامل، عمر السعيد، ميدو عادل، أحمد عزمي وآخرين، وهو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج أحمد عبد العال.

اقرأ أيضاًعالم أزهري.. تفاصيل شخصية أحمد حاتم في فيلم «المنبر»

عمر السعيد ينتهي من تصوير فيلم «المنبر»

ظهر ملثمًا.. أحمد حاتم يكشف شخصيته في فيلم «المنبر» (صورة)

المصدر: وكالات