موعد مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا

موعد مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد فى نهائي دوري أبطال أوروبا

تأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الـ 18 في تاريخه، على حساب فريق بايرن ميونخ الألماني، ليواجه نظيره فريق بوروسيا دورتموند الألماني، والذي تخطى نظيره فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في دوري نصف النهائي.

موعد مباراة بوروسيا دورتموند ضد ريال مدريد

ومن المقرر أن يلاقي ريال مدريد نظيره بوروسيا دورتموند، في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والمقرر لها في تمام العاشرة من مساء، الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب “ويمبلي”، في العاصمة الإنجليزية لندن. 
 

وفاز ريال مدريد على حساب نظيره بايرن ميونخ بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء على ملعب “سانتياجو برنابيو”، ضمن منافسات إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، مستفيدًا من التعادل في مواجهة الذهاب، بنتيجة 2 – 2.

وأحرز اهداف المباراة كل من ألفونسو ديفيز في الدقيقة 72 من عمر اللقاء لصالح بايرن ميونخ، بينما أدرك النجم خوسيلو هدفي ريال مدريد في الدقيقتين 87، و90 على التوالي.

في المقابل، وصل بوروسيا دورتموند، لنهائي دوري الأبطال، للمرة الثالثة في تاريخه، على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي، بالفوز عليه ذهابا وإيابا، بهدف نظيف

جاء هدف فوز دورتموند بمواجهة الإياب، عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما، وكان قد حقق الفوز ذهابا أيضا، بهدف نظيف. 
ويمتلك ريال مدريد، الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، برصيد 14 لقبا، بينما حقق فريق دورتموند البطولة مرة واحدة موسم 1996 – 1997. 

المصدر: وكالات