مفاجأة، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة الحالي يتولى ١١ منصبًا (تفاصيل)

مفاجأة، خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة الحالي يتولى ١١ منصبًا (تفاصيل)

تصدر اسم الدكتور خالد عبد الجليل في الأوساط الفنية، بعدما فجر الكاتب والصحفي أيمن الحكيم، مفاجأة مدوية عن تفاصيل المناصب التي يشغلها في صناعة السينما في مصر، منذ عام 2009 حتى الآن.

خالد عبد الجليل 

يعمل الدكتور خالد عبد الجليل، أن يعمل منذ عام 2009 في حقل السينما في كافة مجالاتها في نفس الوقت، وذلك بالمخالفة للقانون المصري الذي نص في المادة 77 لقانون رقم 47 لعام 1978، «أن يجمع بين وظيفته وبين أى عمل آخر يؤديه بالذات أو بالواسطة إذا كان من ذلك الأضرار بأداء واجبات الوظيفة أو كان غير متفق مع مقتضياتها وذلك مع عدم بأحكام القانون رقم 125 لسنة 1961 بقصر تعيين أى شخص على وظيفة واحدة»، وهذا ما أكد عليه قانون الخدمة المدنية الجديد رقم 81 لسنة 2016م ولائحته التنفيذية.

20245589898 5756 014903
خالد عبد الجليل و محمود حميدة 

خالد عبد الجليل وقصة تطوير صناعة السينما

لم يشهد ملف السينما المصرية تطوراً يذكر منذ تولي “عبد الجليل” رئاسة المركز القومي للسينما، ثم قطاع الإنتاج الثقافي، قبل نحو 14 عاماً، بجانب عمله كمستشار لوزير الثقافة لشؤون السينما، سوى نجاحه في البقاء بالمواقع التي تم تكليفه إياها فقط.

وتعرض“عبد الجليل” للعديد من الأزمات مع النجوم على ضوء عدم تطويره ملف صناعة السينما، فتعتبر أشهر أزماته مع الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، حيث اعترض الأخير على كونه مسيطرا على أغلب المجالات داخل أروقة الوزارة أو قطاع الإنتاج الثقافي، و قد اتهمه” زكي” بأنه مرتبط بمصالح مالية مع الشركات المنتجة، لا سيما أنه تم تعيينه مؤخرًا عضوًا في غرفة صناعة السينما، ومنتج الفيلم وكيل الغرفة، وتأتي تلك الأزمة بسبب فيلم“ الإنس والنمس” بطولة الفنان محمد هنيدي.

202455663 5756 025251
202455664 5756 025310

وتقدم شعبان سعيد، المحامي بالنقض، بشكوى إلى وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، بصفته وكيلا عن د. أشرف زكي، رئيس النقابة، وجاء في شكواه أن الرقابة سمحت بعرض فيلم الإنس والنمس دون سداد المستحقات المالية لنقابة المهن التمثيلية، ودون الحصول على الفوتشر من النقابة لممارسة اختصاصها كنقابة للمهن التمثيلية تقوم بمسئوليتها تجاه الفن والفنانين وتحافظ على أموال النقابة.

202455797 5756 014951
خالد عبد الجليل

مناصب يشغلها خالد عبد الجليل

  • مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما
  • رئيس الرقابة على المصنفات الفنية
  • المشرف على نشاط السينما بالشركة القابضة للإستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية
  • عضو لجنة السينما بالمجلس الأعلى للثقافة
  • عضو اللجنة العليا لتراث مصر السينمائي
  • عضو غرفة صناعة السينما
  • رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات السينمائية
  • المسئول عن تطوير السينما المصرية منذ عام ٢٠١١ وإقامة متاحف للتراث السينمائى
  • عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية
  • عضو اللجنة العليا للمهرجانات والفنون
  • المتصرف في شئون المركز القومى للسينما ومهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات