«فلسطين في المسرح المصري».. ملف خاص لجريدة «مسرحنا»

«فلسطين في المسرح المصري».. ملف خاص لجريدة «مسرحنا»

أ ش أ

أصدرت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، العدد الجديد من الإصدار الإلكتروني لجريدة «مسرحنا»، والذي تضمن ملفا خاصا عن «فلسطين في المسرح المصري».

وذكرت هيئة قصور الثقافة في بيان لها أن الجريدة أعدت ملفا خاصا بعنوان «القضية الفلسطينية بوصلة العرب.. فلسطين في المسرح المصري»، «من نحن ومن العدو؟».

وتطرق الملف للحديث عن ندوة المسرح بين مصر وفلسطين على مائدة حوار المجلس الأعلى للثقافة، التي نظمتها لجنة المسرح ومقررها سامح مهران، حيث أدار الجلسة الأولى الناقد والشاعر محمد بهجت، والجلسة الثانية (فلسطين في المسرح المصري) الدكتورة سامية حبيب.

وحول عروض مسرح الثقافة الجماهيرية بالموسم الحالي، سلطت الجريدة الضوء على فريق عرض «مشعلو الحرائق» لفرقة كفر شكر، وفريق عرض «رصد خان» لفرقة دسوق المسرحية.

ونشرت الجريدة حوارا للفنان القدير غنام غنام، حول عرض «بأم عيني» الذي استضافه المجلس الأعلى للثقافة ولجنة المسرح بساحة الهناجر، كما أوردت مقالات عن مكفوفي الزقازيق بحري، و«المسرح الجماعي ونهاية عصر النجم».

وتناولت الجريدة الجزء الثالث والأربعين من تاريخ مسرح نجيب الريحاني، وتفاصيله المجهولة بعنوان «الجنيه المصري في بنك الريحاني الأهلي!».

nabd

المصدر: وكالات