رقص الفيشاوي بالمسجد.. المركز الكاثوليكي يكشف عن سبب منعه عرض “الشيخ جاكسون”

رقص الفيشاوي بالمسجد.. المركز الكاثوليكي يكشف عن سبب منعه عرض “الشيخ جاكسون”

كشف الأب بطرس دانيال رئيس مهرجان الكاثوليكي للسينما عن سبب رفض المركز عرض فيلم “الشيخ جاكسون” بدورات المهرجان، لافتًا أن السبب هو احترامه للأديان الأخرى، حيث أن أحمد الفيشاوي رقص بالمسجد في أحد المشاهد التخيلية في أحداث العمل.

سبب رفض الشيخ جاكسون

وحل الأب بطرس دانيال ضيفًا اليوم الخميس على أحد البرامج التليفزيونية، وصرح خلاله أن المركز يرفض الأفلام القائمة على تجريح في شخصية معروفة أو ازدراء الأديان، وقال: “منذ عدة سنوات عندما رفضنا الشيخ جاكسون هاجم أحد النقاد المركز بطريقة سلبية.. وعند ظهوري فحوار تليفزيوني أكدت عليهم أنه لا بد أن يوجه لي الشكر”.

وتابع بطرس دانيال: “نحن كجهة دينية كمركز كاثوليكي رفضنا عرضها لأن هناك أحد المشاهد التي تخيل بها أحمد الفيشاوي وهو يصلي بالمسلمين إمامًا أثناء الصلاة.. فتخيل حينها نفسه وهو يرقص بالمسجد والمصليين يحاكوه”.

وأضاف بطرس دانيال أن المركز رفض الفيلم بسبب هذا المشهد، واحترامًا لحرمة المكان على حد تعبيره، وأيضًا للدين الإسلامي.

أبطال “الشيخ جاكسون”

وجدير بالذكر أن فيلم “الشيخ جاكسون” تم عرضه عام 2017، وهو من بطولة أحمد مالك، وماجد الكدواني، وأمينة خليل، وأيسل محمد رمزي، وحازم إيهاب، وعمر أيمن، وسلمى أبو ضيف، ومن تأليف عمر خالد، وإخراج عمرو سلامة.

أحمد الفيشاوي يستعد لطرح أحدث أعماله

يستعد أبطال فيلم بنقدر ظروفك بطولة الفنان أحمد الفيشاوي، لعرضه في دور العرض السينمائي الأربعاء الموافق 22 مايو، للمنافسة به في شباك التذاكر.

المصدر : وكالات