رامي صبري ينعى الأمير بدر بن عبد المحسن «صورة»

رامي صبري ينعى الأمير بدر بن عبد المحسن «صورة»

نعى الفنان رامي صبري الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن عبر حسابه الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، اليوم السبـن وذلك بعد رحيله عن عالمنا صباح اليوم عن عمر يناهز الـ 75 عاما.

وشارك رامي صبري صورة عبر حسابه الرسمي على «إنستجرام» وعلق عليها: «خالص العزاء والمواساة لاشقائنا في المملكة العربية السعودية ولكل محبي الشعر في الوطن العربي في وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن، البقاء لله».

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن

بدر بن عبد المحسن.. توفى الأمير بدر بن عبد المحسن، اليوم السبت، في العاصمة الفرنسية عن عمر ناهر 75 عاما بعد معاناة مع المرض، حيث يعتبر من أحد أهم شعراء المملكة العربية السعودية.

أبرز المعلومات عن بدر بن عبد المحسن

ولد الشاعر الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، الملقب بـ«مهندس الكلمة»، في الرياض 2 أبريل 1949م، عُرف بأنه أحد أبرز روّاد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية.

نشأ الأمير بدر في بيت محب للعلم والأدب حيث كان والده محباً للعلم والأدب، كما أنه شاعر مبدع ولديه مكتبة ضخمة تضم العديد من الكتب، وكان مجلس والده مليء بالعلماء والأدباء وكبار المفكرين في ذلك الوقت ما كان له الأثر البالغ في حب الأمير بدر للأدب والشعر.

ودرس مراحله الابتدائية بين السعودية ومصر، والمتوسطة في مدرسة الملكة فكتوريا في الإسكندرية، كما درس المرحلة الثانوية في الرياض كما درس في بريطانيا وفي الولايات المتحدة الأميركية.

تولى منصب رئيس الجمعية السعودية للثقافة والفنون سنة 1973، وعين رئيساً لتنظيم الشعر بالسعودية.

اقرأ أيضاًمن هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟.. منحه خادم الحرمين وشاح الملك عبد العزيز ولقب بمهندس الكلمة

نجوم الفن ينعون وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن (صور)

وفاة الشاعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن عن عمر ناهز الـ 75 عامًا



المصدر: وكالات