جميلة السينما العربية، أهم أفلام ماجدة الصباحي في ذكري ميلادها

جميلة السينما العربية، أهم أفلام ماجدة الصباحي في ذكري ميلادها

يحل اليوم الاثنين 6 مايو ذكرى ميلاد واحدة من ملكات جمال السينما العربية، لما تمتلكه من جمال وشكل ملائكي، وهي الفنانة ماجدة الصباحي “جميلة السينما العربية” والتى تعتبر من الفنانات ذو الرصيد الكبير من الأفلام مع كبار النجوم في التمثيل و الإخراج، حيث إنها تتمتع برصيد ضخم من الأعمال التي لاتزال موجودة في تاريخ السينما.

ماجدة الصباحي 

نشأة ماجدة الصباحي

ولدت في طنطا وحصلت على شهادة البكالوريا الفرنسية. كان أبوها موظفاً في وزارة المواصلات، بدأت حياتها الفنية وعمرها 15 سنة دون عِلم أهلها وغيّرت اسمها إلى ماجدة حتى لا تُكتشف. كانت بدايتها الحقيقية في عام 1949 في فيلم الناصح إخراج سيف الدين شوكت مع إسماعيل ياسين. دخلت مجال الإنتاج وكوّنت شركة أفلام ماجدة لإنتاج الأفلام، ومن أفلامها التي أنتجتها «جميلة» و«هجرة الرسول» وقد مثّلت مصر في معظم المهرجانات العالمية وأسابيع الأفلام الدولية واختيرت كعضو لجنة السينما بالمجالس القومية المتخصصة. حصلت على العديد من الجوائز من مهرجانات دمشق الدولي وبرلين وفينيسيا الدولي، كما حصلت على جائزة وزارة الثقافة والإرشاد. تزوجت عام 1963 من الممثل إيهاب نافع الذي أنجبت منه إبنتها غادة ،وبعد طلاقها لم تتزوج مرة ثانية. قامت بدور بارز في جمعية السينمائيات، واعتبرت من أبرز الممثلات في السينما المصرية، إذ اتسم أداؤها بتقمص الشخصية.

202456جميلة 5756 102341
مشهد من فيلم جميلة بحريد

أبرز أفلام ماجدة الصباحي

هناك العديد من الأفلام التي قدمتها “ماجدة” ولا تزال موجودة في ذاكرة المشاهد حيث إن من أهمهم فيلم “جميلة” مع رشدي أباظة، و فيلم “مع الأيام” مع عماد حمدي، و فيلم “حدوتة مصرية” مع نور الشريف، و “أنف وثلاثة عيون” مع محمود ياسين.

2024569999 5756 102601
ماجدة و إيهاب نافع 

وفاة ماجدة الصباحي 

توفيت يوم الخميس 16 يناير 2020 في القاهرة عن عُمْر ناهز 89 عاماً. وأقيمت صلاة الجنازة عقب صلاة الجمعة 17 يناير 2020 بمسجد مصطفى محمود في مدينة الجيزة، قررت أسرتها دفنها في مقابر العائلة بمدينة السادس من أكتوبر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات