«الحشاشين» و«مليحة» ضمن منافسة مهرجان الجينيريك الذهبي

«الحشاشين» و«مليحة» ضمن منافسة مهرجان الجينيريك الذهبي

كشفت مؤسسة الجنيريك الذهبي وشريكها الرابطة الوطنية لمهنيين الإعلام السمعي البصري بالجزائر، عن موعد انطلاق الدورة الثانية من المهرجان بدار الأوبرا في الجزائر، وذلك يوم 25 مايو الجاري، لاختيار أفضل الأعمال الدرامية الرمضانية العربية لعام 2024.

المهرجان يهدي الدورة الثانية لـ غزة

جاء ذلك المهرجان تحت رعاية الدكتور محمد عقاب وزير الاتصال، لتعزيز دور الدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وتعزيز القيم الإنسانية، وتحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، إضافة إلى تكريم الفنانين عن أعمالهم خلال الموسم.

ويُهدي صناع المهرجان الدورة الثانية إلى غزة والشعب الفلسطيني تعبيرا عن التضامن الدائم للشعب الجزائري تجاه القضية الفلسطينية ورفضه الدائم للإرهاب والأعمال القمعية التي يقوم بها الكيان الصهيوني المحتل في قطاع غرة أمام أعين العالم.

مهرجان الجينيريك الذهبى

الأعمال المنافسة ضمن المهرجان

حرصت الأعمال الدرامية المصرية على المشاركة ضمن منافسة المهرجان، والمرشحة لنيل جائزة أحسن عمل عربي 2024، مسلسل «الحشاشين» للفنان كريم عبد العزيز، ومسلسل «مليحة» للفنان دياب.

elaosboa72109
مسلسل مليحة الحلقة 11

ويستضيف المهرجان عدد كبير من نجوم الوطن العربي منهم النجم فارس حداد والنجم عابد فهد وعباس النوري من سوريا والنجم بيار داغر من لبنان والنجمة جيني اسبر من لبنان والنجمة عفاف شعيب وجمال العدل وأحمد الحلواني من مصر ويسرى عكاشة والنجم إياد ناصر من الأردن ومريم الغامدي وكلوديا حنا.

تكريم الفنانين في المهرجان

ومن المقرر تكريم المخرجة والمنتجة الجزائرية الراحلة ريم غزالي والفنان المصري الراحل طارق عبد العزيز، خلال فعاليات المهرجان.

ويشهد المهرجان منافسة قوية بين مصر والسعودية وسوريا والأردن ولبنان وتونس، ويشارك في لجنة تحكيم النسخة الثانية من مهرجان الجنريك الذهبي للدراما، كل من: كاتب سيناريو المصري ناصر عبد الرحمن، والمخرجة الجزائرية حميدة ايت الحاج، والممثل الجزائرية عبد الباسط بن خليفة، والممثلة الجزائرية نوال مسعودي، وكاتبة السيناريو السورية ريم حنا، والمخرج التونسي نصر الدين السهيلي

اقرأ أيضاًبرسالة مؤثرة.. شهيرة تنعى شقيق زوجها الراحل محمود ياسين

صابر الرباعي يشوق جمهوره لأغنية الباشا

بهاء سلطان يشارك صورا من كواليس حفله بالكويت

المصدر: وكالات