أيمن الحكيم يفجر مفاجأة: اتسرق 5124 فيلما مصريا من تلاجة الشركة القابضة

أيمن الحكيم يفجر مفاجأة: اتسرق 5124 فيلما مصريا من تلاجة الشركة القابضة

حالة من الدهشة تسيطر على الساحة الفنية والثقافية، بعد الكشف عن سرقة 5124 علبة فيلم من الأفلام المحفوظة بـ «تلاجة حفظ الأفلام» بالشركة القابضة للصناعات الثقافية والسينمائية، ويأتي بعد ذلك التفكير السائد في المجتمع الآن، وهو إقامة المشاريع ذات العائد الضخم لتحقيق أكبر استفادة اقتصادية.

الكاتب أيمن الحكيم 

وكشف المؤلف والصحفي، أيمن الحكيم عن سرقة 5124 علبة فيلم من الأفلام المحفوظة بـ «تلاجة حفظ الأفلام» بالشركة القابضة للصناعات الثقافية والسينمائية، وذلك خلال مداخلته الهاتفية لـبرنامج «مع خيري» الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان.

وفجّر «الحكيم» العديد من المفاجآت التي حدثت في الفترة الماضية لصناعة السينما، معربا عن دهشته من تهميش دور السينما في المجتمع، وأكد أن الدولة المصرية في أسوء ظروفها وهي مرحلة بعد نكسة عام 67، كانت تمتلك عددا كبيرا من الأفلام في دور العرض، بسبب ما تدركه الدولة من أهمية صناعة السينما في الوجدان و عقول المشاهدين.

2024553333333 5756 125304
خيري رمضان و مداخلة الكاتب أيمن الحكيم أمس 

سرقة 5124 فيلما من الأفلام المحفوظة

وتحدث أيمن: «تم سرقة 512 علبة فيلم من الأفلام المحفوظة بـ«تلاجة حفظ الأفلام» بالشركة القابضة للصناعات الثقافية والسينمائية، حيث إنه لا يوجد أرشيف من الأفلام المصرية التي تعمل العديد من الوقائع التاريخية، ومنهم فيلم المومياء للمخرج الراحل شادي عبد السلام، وليس هناك أرشيف للسينما المصرية».

وأضاف: «هناك لجنة شُكّلت من قبل رئيس الشركة القابضة للاستثمار في المجالات الثقافية والسينمائية، محمد أبو سعدة والفنان حسين فهمي بصفة المسؤول عن دور العرض بالشركة، لإجراء  المعاينة من أجل هدم ثلاثة من أهم وأعرق السينمات التي تتواجد في منطقة مصر الجديدة (روكسي والحمرا ونورماندي)، وبيع أراضيها للإقامة مول تجاري بدلا منها».

من هو أيمن حكيم؟

أيمن الحكيم هو مؤلف مصري، ألّف مسرحية دنيا حبيبتي إنتاج عام 2014، مسرحية سيرة حب إنتاج عام 2019، وله العديد من الكتب في مجال الفن والسينما و الدراما المصرية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات