أبرز محطات محمد عبده بعد إصابته بالسرطان

أبرز محطات محمد عبده بعد إصابته بالسرطان

تصدر  إسم الفنان محمد عبده  تريند محرك الحث جوجل و مواقع التواصل الاجتماعى و ذلك بعد إعلانه فى رسالة صوتية بينه و بين الأمير الراحل   بدر بن عبد المحسن و فى هذا التقرير المُبسط سيكشف إليكم متابعى موقع بصراحة أبرز المحطات فى  حياة الفنان محمد عبده .

 نشأته 

ولد المطرب محمد عبده فى  منطقة جازان بمحافظة الدرب جنوب السعودية فى  12 يونيو عام 1949، توفى والده منذ نعومة أظافره فى السادسة من عمره

محمد عبده

حياته الشخصية 

عاش بعد وفاة والده أصعب و أفقر لحظات حياته حتى تكافله الملك فيصل بن عبد العزيز هو وشقيقه فأستقرت حياته .

 دراسته

 التحق بالمعهد الصناعى و التخصص فى صناعة السفن حتى يكمل مسيرة والده و يصبح بحارًا، و لكن حبه للفن و الغناء  تفوق حلمه و بدأ فى الغناء، و تخرج من المعهد عام 1963.

بدايته الفنية 

 بدأ محمد عبد مسيرته الفنية  فى بداية الستينات الميلادية فى عام 1960 و هو طالب فى المعهد الصناعى بجدة، و كان عن طريق إكتشاف عباس فائق غزاوى و ذلك عن طريق الصدفة أثناء أفراد سعودية متجهة إلى إيطاليا لصناعة السفن و تحولت الرحلة من روما إلى بيروت  و كان سببًا فى غنائه فى برنامجه الإذاعى “ بابا عباس ” و لكن كانت الإنطلاق فى عام 1961 على يد الشاعر طاهر زمخشرى .  

 ثم أكمل عبده مسيرته الفنية أثناء سفره إلى بيروت برفقة الغزاوى و زمخشرى ثم تعرف على الملحن السورى محمد محسن الذي أخذ من الزمخشري كلمات (خاصمت عيني من سنين) ليغني محمد عبده أغنية خاصة به بعد أن غنى الكثير من أغاني من سبقوه ومنها أغنية (قالوها في الحارة.. الدنيا غدارة)، سُجلت الأغنية وعاد فنان العرب لأرض الوطن ودخل إلى الغناء بقوة وتعرف على العديد من الشعر

شائعة إعتزاله 

تداولت شائعة عن إعتزال محمد عبده و ذلك لسبب إختفائه لمدة 8 أعوام و كان ذلك لعدة أسباب أبرزها وفاة والدته و رغم تداول الشائعة و لكنه قدم أنشودة المطر . 

لقبه

لقب بفنان العرب  و هذا اللقب أطلقه عليه الرئيس التونسى الحبيب بو رقيبة عبر إحجى حفلات الثمانينات . 

إصابته بالسرطان 

تداول مساء أمس تسجيل صوتى للنجم محمد عبده و  يحتوى التسجيل على رسالة صوتية بينه وبين الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن و يعلن عن إصابته بمرض السرطان و بعد فزع الجمهور على فنان العرب خرج عبده عن صمته فى تصريحات تليفزيونية و طمن جمهوره أنه فى مرحلة التعافى . 

المصدر : وكالات