موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ينتظر الملايين من عشاق القلعة الحمراء موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في المباراة، التي تنطلق غدا السبت في ذهاب نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تنطلق المباراة الحاسمة الساعة الثالثة عصر غد السبت بتوقيت القاهرة،  حيث يواجه الأهلي نظيره مازيمبي والرابعة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والخامسة بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

وتذاع مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا، على “بي إن سبورتس” والتي تعد الناقل الحصري للمسابقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال قارة إفريقيا.

مشوار الأهلي

تأهل النادي الأهلي للدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا بعدما تخطى عقبة سيمبا التنزاني ذهابا بهدف نظيف سجله أحمد نبيل كوكا في ملعب بنجامين مكابا، وإيابًا بهدفين دون رد على استاد القاهرة بأقدام عمرو السولية ومحمود عبد المنعم كهربا.

فيما تأهل فريق مازيمبي إلى الدور نصف النهائي بعدما تخطى بترو أتليتكو الأنجولي، في الذهاب بالتعادل في الكونغو بدون أهداف، والفوز إيابًا في أنجولا بهدفين لهدف.
 

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي

-في نسخة دوري الأبطال عام 2002، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله أحمد بلال، والتعادل سلبياً في مباراة الإياب.
 

-التقيا في دور المجموعات لدوري الأبطال نسخة 2012، وفاز الأهلي 2-1، بهدفي متعب وناجي جدو، فيما خسر الأهلي في مباراة الإياب بهدفين نظيفين.
 

 الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

ويسعى النادي الأهلى لتحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، حيث يتصدر قائمة أكثر الفرق تتويجاً ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا، بينما يأتي الزمالك فى المركز الثاني برصيد 5 ألقاب.

والنادي الأهلي هو صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي.

المصدر: وكالات