مخرج فيلم السرب: استخدمنا طائرات حربية حقيقية لكسب المصداقية

مخرج فيلم السرب: استخدمنا طائرات حربية حقيقية لكسب المصداقية

فيلم السرب، ينتظر المشاهد المصري، العديد من الأفلام بعد الإعلان التشويقي الأول لها، لكن يأتي هذا العمل في المرتبة الأولى، حيث طال انتظار المشاهدين للفيلم بعد العديد من فترات تأجيله، حيث كان من المقرر نزوله منذ سنتين، بينما يظهر سبب الانتظار و تشوق عشاق السينما لهذا العمل، لما يتناوله من قصة تهم كل مواطن مصري، وهي كيف ردت القوات المسلحة على مقتل 21 مصري في ليبيا؟

البوستر الرسمي لفيلم السرب 

فيلم السرب يتناول قصة الثأر لشهداء مصر الأقباط

يعتبر العمل هو توثيق لما فعلته القوات الجوية من بطولة و رد قاسي و رادع على موقعة ذبح 21 مصرياً على شواطئ منطقة درنة في لبيا على الهواء مباشراً عام 2015، لذا يعتبر العمل هو شرح تفصيلي لرد الجيش المصري على هذه الواقعة التي هزت الشعب المصري في ذلك الوقت، لهذا السبب يعد الفيلم من أهم الأفلام المنتظرة في عام2024.

قصة فيلم السرب 

وقد كشف مخرج أحمد نادر جلال فى تصريحات تلفزيونية، أن الفيلم هو من نوعية الأفلام الحربية، التي قد أنُتجت بشكل يليق بفيلم يتحدث عن القوات المسلحة المصرية، وأن التصوير تم بطائرات حربية حقيقية لكسب الثقل الفني والمصداقية في العمل، وجعل الفيلم أكثر واقعية.

والسرب هو فيلم حربي يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية، ومنها واقعة قتل 21 مصريًا في ليبيا وقيام الجيش بعمليات للرد على تلك الجماعات الإرهابية.

2024426565 5756 091703
مشهد من فيلم السرب 

أبطال فيلم السرب

العمل من بطولة الفنان أحمد السقا، وأحمد حاتم، ودياب، ومصطفى فهمي، ومحمد ممدوح، وآسر ياسين، ونيللي كريم، وصبا مبارك، و محمود عبد المغني، ومحمد فراج، وشريف منير، وكوكبة من نجوم الفن، العمل من تأليف عمر عبد الحليم ومن إخراج أحمد نادر جلال.

2024426AA1nBkvz 5756 092346
اليوستر الرسمي لفيلم السرب 

ومن المقرر بأن يجسد “السقا” دور ضابط في المخابرات الحربية، يتوغل في قلب الجماعات الإرهابية، يجسد النجم أحمد السقا في الفيلم عميل المخابرات المصرية “علي المصري”، وبقدم شريف منير، شخصية قائد القوات الجوية، ويظهر أسر ياسين في شخصية طيار بالقوات الجوية اسمه “هشام جلال”، و يؤدي دياب شخصية “العقرب” قائد الجناح العسكري في داعش، كما يجسد محمد ممدوح دور أمير الجماعة التي نظمت عملية قتل المصريين في درنة. 

2024426439849573 1002575177 5756 092413
اليوستر الرسمي لفيلم السرب 

الشركة المنتجة لفيلم السرب 

يعتبر فيلم السرب من أهم الأفلام التي تنتجها الشركة المتحدة، في ذلك الوقت حيث يعد بمثابة توثيق لكل العلميات التي قامت بها القوات الجوية في حق القصاص للشهداء المصريين الذين نالت منهم يد الإرهاب على الهواء مباشراً، حيث كانت فكرة تقديم عمل سينمائي عن الضربة الجوية، هي تعتبر رد حق لكل أسرة شهيد في مصر، وليبقي في التاريخ ما فعتهوا القوات الجوية، ويتذكر عشاق السينما متي وكيف رد الجيش المصري.

موعد طرح فيلم السرب في السينمات 

ومن المقرر كما أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية طرح فيلم السرب في دور العرض المصرية بداية من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024، بعد انتهاء موسم أفلام عيد الفطر المبارك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات