قصة صعود متشابهة، أحمد السقا وكريم عبدالعزيز صداقة عمرها أكثر من 30 عاما

قصة صعود متشابهة، أحمد السقا وكريم عبدالعزيز صداقة عمرها أكثر من 30 عاما

“أجدع صاحب قابلته في حياتي”.. هكذا وصف الفنان أحمد السقا صديقه الفنان كريم عبد العزيز، حيث يوجد الكثير من الثنائيات الناجحة في المجال الفني، كان سببها الصداقة التي تجمعهما، ولكن عندما نتحدث غن السقا وكريم عبدالعزيز فهما حالة فنية خاصة، و لهما حضور جماهيري كبير لأنهما مرا برحلتي صعود عشقها الأجيال من خلال أدوارهما في الدراما والسينما.

كما تشابهت أيضًا ظروفهما وتطورهما الفني، وهذا ما جعل علاقتهما تتطور إلى صداقة قوية، أصبحت حديث كثير من الناس سواء كانوا داخل الوسط أو خارجه، وسنتحدث عن جوانب من مسيرتهما ورحلة صعودهما وملامح من حياتهما.

احمد السقا وكريم عبدالعزيز

نجومية بدون واسطة و محسوبية

التشابه الأساسي بينهما أن كلاً من النجمين ولد في عائلة فنية كبير، فوالد «السقا» هو المخرج المسرحى صلاح السقا، ووالد «كريم» هو المخرج السينمائى الشهير محمد عبدالعزيز، وبالرغم من هذا إلا أن كلاً منهما سلك طريقه بجمهوده الشخصي بعيدًا كل البعد عن المحسوبية ومساعدة الأسرة.

ربما كان الحظ يحالف السقا في بداياته، فهو بدأ وسط عمالقة كبار من النجوم أمثال نور الشريف ومحمود عبدالعزيز ويحيى الفخرانى، من خلال الدراما التليفزيونية، وهذا قبل أن يكتشفه المخرج محمد فاضل عام 1991، فى مسلسل «النوة»، ثم يقدمه سعيد مرزوق فى «هالة ومعالى الوزير»، وعاطف الطيب فى «ليلة ساخنة»، و«المراكبى» و«نصف ربيع الآخر» مع يحيى الفخرانى، ثم فى «من الذى لا يحب فاطمة» و«زيزينيا»، ثم «هارمونيكا» مع محمود عبدالعزيز.

2024430س 5755 042925
أحمد السقا

أما رحلة صعوده نحو القمة، فبدأ عبر تجربته الشهيرة في فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية» فى تعاون ناجح مع محمد هنيدى أثمر عن ثلاثة أعمال أخرى، هى «همام فى أمستردام» ومسرحية «ألاباندا» ومسرحية «عفروتو» ليقدم بعدها «شورت وفانلة وكاب» وكانت أولى بطولاته السنيمائية وبعدها فيلم أفريكانو، ليبسط قدميه على بساط السينما، محققًا عشرات النجاحات الممتدة حتى وقتنا الحالى.

رحلة صعود الفنان كريم عبدالعزيز 

أما عن ظروف كريم عبدالعزيز فلم تختلف كثيرًا عن السقا فبدأ الجمهور يتعرف على موهبته العملاقه مع المخرج إسماعيل عبدالحافظ فى مسلسل «امرأة من زمن الحب» مع الفنانة سميرة أحمد، ثم أعاد المخرج شريف عرفة اكتشافه فى فيلمى «اضحك الصورة تطلع حلوة» أمام النجم أحمد زكى، و«عبود على الحدود» مع الراحل علاء ولى الدين وأحمد حلمى وتوالت أدواره في الصعود وتألق وتتوالى أعماله الناجحة حتى وقتنا الحالى.

2024430كريم 5755 042823
كريم عبدالعزيز

 

العلاقة بين «السقا» و«كريم» لم تكن مجرد زمالة فى مهنة واحدة، ولكنها علاقة صداقة واخوية قوية دامت لأكثر من 30 عامًا وحققا الثناني الكثير من النجاحات الفنية  فى تحقيق أعلى الإيرادات خلال أفلامهما كما حققت أعمال الاثنين أعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية بفيلم «هروب اضطرارى» لأحمد السقا فى موسم عيد فطر 2017، ثم «الفيل الأزرق 2» لكريم عبدالعزيز فى موسم عيد الأضحى 2019.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

المصدر : وكالات