قصة رسوب السعدني وعادل إمام وسعيد صالح في اختبارات معهد التمثيل

قصة رسوب السعدني وعادل إمام وسعيد صالح في اختبارات معهد التمثيل

ولد صلاح السعدني في 23 أكتوبر 1943، والسعدني ممثل مصري حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة وهو من أصول ريفية، وبالتحديد من محافظة المنوفية، كما أنه شقيق الكاتب الصحفى الساخر محمود السعدني. أقتحم الوسط الفني المجال الفني مع زميل الدراسة الفنان عادل إمام، ومثلا سوياً بمسرح الكلية، ثم عمل في العديد من الأفلام السينمائية والمسلسلات التلفازية، من أهم وأشهر أدوراه دور العمدة سليمان غانم في مسلسل ليالي الحلمية مع يحيى الفخراني وصفية العمري.

رسوب صلاح السعدني في معهد التمثيل 

تعتبر من الطرائف المضحكة أن الكاتب الصحفي محمود السعدنى الشقيق الأكبر لصلاح السعدني ، نجح في اختبارات المعهد العالى للفنون المسرحية، بينما رسب الثلاثي عادل إمام وسعيد صالح وصلاح السعدنى “شقيقه الأصغر”.
ولكن فضل السعدني الصحافة على التمثيل، واعترف صلاح السعدني أن شخصية العمدة سليمان غانم، فى “ليالى الحلمية” مستوحاة من شخصية شقيقة الأكبر محمود السعدنى.

قهوة محمد عبدالله في حياة صلاح السعدي 

كانت لمقهى «محمد عبدالله» بميدان الجيزة، تأثير كبير على حياة الفنان الكبير صلاح السعدني، فكان يعتبرها بمثابة ساحة للإبداع والثقافة، فهناك التقى بعدد كبير من أدباء الخمسينيات والستينيات، حيث كان يصطحبه أخوه الأكبر الكاتب الصحفي الراحل محمود السعدني، الذي تأثر به خلال مراحل حياته المتقدمة، لكنه شق طريقًا آخر وهو التمثيل لعشقه للفن.
 هكذا كان منهج الفنان صلاح السعدني في موهبته الضخمة ومسيرته الفنية الفذة، فمنذ صغره وهو يعتبر أخاه مثله الأعلى وكان دائمًا ما يردد قائلًا “إن محمود أبي الذي لم تلده جدتي”، ويرافقه مع أصدقائه من كبار الأدباء المثقفين أمثال كامل الشناوي وزكريا الحجاوي ونعمان عاشور وألفريد فرج وعبدالرحمن الخميسي وغيرهم.
عبر مقهى “متاتيا” الكائن بميدان العتبة، و”محمد عبدالله” بالجيزة، شهد صلاح السعدني معارك ثقافية عديدة، كان لها أثر كبير عليه، فقد وجد ضالته بها، في البداية بالقراءة والاطلاع، وقرر أن يفصح عن موهبته ورغبته في دخول مجال التمثيل، وبالفعل التحق بمسرح كلية الزراعة حيث كان طالبًا بها، وكان الفنان عادل إمام هو رئيس فريق التمثيل حينها، ورافقه الراحل سعيد صالح من مسرح كلية الآداب.
تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

المصدر : وكالات