عمر الشريف وراء تغيير اسم نور الشريف.. اعرف الحكاية في ذكري ميلاده

عمر الشريف وراء تغيير اسم نور الشريف.. اعرف الحكاية في ذكري ميلاده

يوافق اليوم ذكري ميلاد الفنان الراحل الكبير نور الشريف، قدم أكثر من 200 عمل، في السينما أو الدراما، واستطاع أن يخلد في ذاكرة وقلوب جمهوره في مصر والوطن العربي،وحصل خلال مشواره الفني على أكثر من 150 جائزة في حياته.

موقع «بصراحة الإخباري» يرصد لكم في السطور التالية قصة حبه وسبب تغيير اسمه:-

 

تحدث الفنان نور الشريف في لقاء تليفزيوني له عن قصة تغيير اسمه،قال أن والده اختار اسم محمد، لكن كانوا ينادونه باسم نور، كانت شقيقته معجبه بالفنان الراحل عمر الشريف، لما دخل المجال الفني، طلب من المخرج كمال عيد أن يعتمد اسمه في أي عمل فني نور الشريف بدلا من محمد جابر.

ثم بعد ذلك تزوج من الفنانة بوسي، أثناء حملها في ابنتها الأولي،طلبت منه تغيير اسمه، لكي يقيد مولودهما باسمه الفني الجديد، تم اسمه نور الشريف في جميع الجهات الحكومية.

أعمال نور الشريف 

 

وظهر في التليفزيون عام 1966م من خلال مسلسل «عادات وتقاليد» في حلقات منفصلة متصلة يناقش هموم ومشكلات الأسرة المصرية، كما قدم عدة مسلسلات منها: «القاهرة والناس، ذكريات بعيدة، العطار والسبع بنات، خلف الله، ما تخافوش، أديب، عرفة البحر، الرحايا».

قدم الفنان الكبير نور الشريف أكثر من 200 عمل فني ما بين السينما والدراما والمسرح، وكانت انطلاقته الحقيقية من دوره في فيلم «قصر الشوق»، الذي جاء بترشيح من الزعيم عادل إمام بعد أن رآه على المسرح.

وتوالت بعدها أعماله ومن أبرزها: «بئر الحرمان، الحاجز، حدوتة مصرية، الكرنك، أهل القمة، الشيطان يعظ، آخر الرجال المحترمين، المصير، الأبرياء، حبيبى دائمًا، زمن حاتم زهران، دائرة الانتقام، غريب في بيتي».

صدفة وراء إصابة نور الشريف بالسرطان

اكتشف الفنان نور الشريف إصابته بمرض السرطان أثناء تصوير مسلسله «خلف الله»، حيث كان يعانى من مشكلات في قدمه، فسافر إلى لندن بغرض إجراء عملية صغيرة في قدمه، لكن عند خضوعه للفحوصات والتحاليل تم اكتشاف إصابته بالسرطان.

الفنان نور الشريف

وفضلت أسرته عدم إخباره بحقيقة إصابته بمرض سرطان الرئة حتى وفاته، أخبروه فقط أنه مصاب بالتهاب في الرئة، ولم يتوقف عن العمل حتى أثناء مرضه، فقد كان يكمل تصوير فيلم «بتوقيت القاهرة».

المصدر : وكالات