بعد نجاحه في «الحشاشين».. مهندس الديكور أحمد فايز بـ «ماستر كلاس» بالمتحف الروماني | صور

بعد نجاحه في «الحشاشين».. مهندس الديكور أحمد فايز بـ «ماستر كلاس» بالمتحف الروماني | صور

أقام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير، مساء اليوم، ماستر كلاس لمهندس ديكور مسلسل الحشاشين أحمد فايز بالمتحف الروماني اليوناني، أدارها المدير الفني للمهرجان موني محمود.

وجاء ذلك بحضور كبير من شباب الإسكندرية ومن الفنانين والسينمائيين منهم رانيا يوسف، ومحمد يوسف والمخرجة الفلسطينية نجوي نجار والدكتور يوسف العميري، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه أحمد فايز في مسلسل «الحشاشين» بطولة الفنان كريم عبد العزيز، الذي عرض خلال شهر رمضان 2024.

رانيا يوسف في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أحمد فايز في مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

تحدث أحمد فايز عن بداية رحلته مع الأفلام القصيرة وعن حبه لها، قائلاً: «: أنا من محبي الأفلام القصيرة لأنها تفكير خارج الصندوق، وتعطي صناعها عمر أطول، ومنذ كنت طالبا في معهد السينما وعلي مدار دراستي قدمت 11 فيلم قصير من حبي لها علي الرغم أنه كان مطلوب مني فيلم قصير واحد فقط في مشروع التخرج وأعتقد أن سر نجاح الفيلم القصير هو وجود فريق متعاون يحاول الوصول لأهداف معينة في حدود المتاح»

elaosboa37654
مهندس الديكور أحمد فايز في مهرجان الإسكندرية

أحمد فايز: المخرج هو المحرك الرئيسي للعمل

أوضح أحمد فايز أنه يجب على مهندس الديكور الاستماع لمطالب المخرج، قائلاً: «مصمم الديكور لابد أن يستمع إلى مطالب المخرج في بداية العمل، وأن يكون ما بينهم ترابط فكري لنجاح العمل سواء سينما أو تلفزيون، لأن المخرج هو المحرك الأساسي والرئيسي للعمل».

elaosboa01928 1
ماستر كلاس أحمد فايز

أحمد فايز يقدم ورشة ديكور في الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وأشار إلى أهمية السيناريو لمهندس الديكور، قائلاً: «أهم شيء لمهندس الديكور هو السيناريو الذي سيبني عليه شغله وأهم شخصين في العمل بعد المؤلف بالنسبة للمخرج هو مهندس الديكور ومدير التصوير لأنهما ينقلان للشاشة وجهة نظر المخرج لذلك ضروري أن يكون هناك توافق بينهما».

وأكد فايز أن نصائح أستاذه مهندس الديكور الكبير صلاح مرعي، تأثر بها في حياته ومازال يتذكر هذه النصائح حتى الآن، ووعد فايز بتقديم ورشة للديكور ابتداءً من الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.

elaosboa48306
مهندس الديكور أحمد فايز في مهرجان الإسكندرية

مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وتتكون إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير من محمد محمود رئيسًا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرًا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية، برعاية وزارة الثقافة، وزارة التضامن الاجتماعي، الهيئة العامة لتنشيط السياحة، ريد ستار، الدكتور يوسف العميري وخليجيون في حب مصر، مؤسسة دروسوس، مؤسسة آكت، أفلام مصر العالمية، محافظة الإسكندرية، ونقابة المهن السينمائية.

اقرأ أيضاًبـ 4 أفلام.. سينما المكفوفين بصمة إبداعية تُضيء سماء مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير في دورته العاشرة

عرض 12 فيلمًا ضمن فعاليات اليوم الرابع بمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

كندة علوش عضو لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

المصدر: وكالات