بعد «الممر»، فيلم السرب يكشف القصة الحقيقية لبطولات القوات الجوية المصرية

بعد «الممر»، فيلم السرب يكشف القصة الحقيقية لبطولات القوات الجوية المصرية

تعيش  السينما المصرية هذه الفترة، حالة من النشاط التي ينتج عنها العديد من الأفلام، حيث تنقل لنا ما يعيشه الجيش المصري ورجاله من مخاطر، سواء كان في أيام الحرب وأيام السلام، فقد سلطت السينما الضوء على الجهد المبذول من قبل رجال القوات المسلحة، وكيف كانت تضحياتهم هي أقل ما يقدمه المقاتل في سبيل الوطن.

وقد ظهر في الآونة الأخيرة على الشاشة الكبيرة، العديد من الأفلام التي تتناول قصص وبطولات الجيش المصري في حالة النصر وكيف كافح شعور الهزيمة التي لحقت بيه عام 1967، وكيف واجه العدو بأقل إمكانيات متوفرة لديه، وكبده أغلى وأهم المراكز الحصينة والقطع الحربية الثمينة، ومن الأفلام التي تتناول قصص وبطولات الجيش المصري: فيلم الممر وفيلم السرب.

البوستر الرسمي لفيلم الممر 

فيلم الممر 

يتناول الفيلم قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم أحد القادة البواسل الذي يُدعى (نور)، ويناقش المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

أبطال فيلم الممر 

العمل من بطولة الفنان أحمد عز، ومحمد فراج، وإياد نصار ، وأمير صلاح الدين، وشريف منير ، وأحمد فلوكس، وعمر زهران، ومحمد جمعة، ومحمود حافظ، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، العمل من تأليف وإخراج شريف عرفة.

فيلم حربي يتناول وقائع حقيقية وعمل الجهات الأمنية المصرية ضد المنظمات والكيانات الإرهابية، ومنها واقعة ذبح 21 مصريا في ليبيا 15- فبراير 2021 وقيام الجيش بعمليات للتصدي لتلك الجماعات الإرهابية.

وطرحت الشركة المتحدة الإعلان الرسمى للعمل بعد سلسلة من التأجيلات التي شهدها، وشاركت المتحدة جماهيرها البرومو الدعائي الأخير للفيلم، حيث تعتبر فكرة العمل قائمة على شرح تفاصيل عملية قامت بها القوات الجوية المصرية، ضد العناصر الإرهابية من جماعة داعش.

%D8%A7%D9%84%D8%B122 5756 114652
مشهد من فيلم السرب

أبطال فيلم السرب

العمل من بطولة الفنان أحمد السقا، ودياب، ومحمد ممدوح، وأحمد حاتم ، وشريف منير، ومحمود عبد المغني، وصبا مبارك، ونيللي كريم، وآسر ياسين، ومني زكي، وقصي خولي، وكريم فهمي، وهند صبري، ومصطفي فهمي ونخبة كبيرة من ألمع الفنانين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات