الليلة.. «الوثائقية» تكشف عن ندوة نادرة للفنان الراحل نور الشريف

الليلة.. «الوثائقية» تكشف عن ندوة نادرة للفنان الراحل نور الشريف

أعلنت قناة «الوثائقية»، عرض ندوة نادرة للفنان الراحل نور الشريف، احتفاءً بذكرى وفاته، وذلك مساء اليوم الأحد، في تمام الساعة العاشرة مساءً على هامش فعاليات الدورة الـ 32 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ضمن سلسلة الندوات التي تبثها القناة تحت عنوان «من أرشيف المعرض».

الوثائقية تحتفي بذكرى وفاة الفنان نور الشريف

نشرت الوثائقية عبر صفحتها بموقع وسائل التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، صورة الراحل نور الشريف، وكتبت: «احتفاءً بذكرى ميلاده.. الفنان “نور الشريف” على شاشة الوثائقية في ندوة نادرة، احتفاءً بذكرى ميلاد الفنان المصري الكبير نور الشريف، يُعلن قطاع الإنتاج الوثائقي بشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عرضه على شاشة قناة “الوثائقية”، في العاشرة من مساء اليوم الأحد، ندوة نادرة للفنان الكبير، على هامش فعاليات الدورة الثانية والثلاثين من معرض القاهرة الدولي للكتاب»

ندوة نادرة لـ نور الشريف

وأضافت: «وذلك في إطار سلسلة الندوات التي تبثها القناة تحت عنوان “من أرشيف المعرض”. جديرٌ بالذكر أن الندوة نُظمت عام 2005، وتحدث فيها الفنان نور الشريف عن رحلته الفنية، وأبرز أعماله بين الدراما والسينما والمسرح، متطرقًا إلى علاقاته بعدد من النجوم الكبار، مثل الفنان عادل إمام، والفنان أحمد زكي، بالإضافة إلى دور الفن في طرح مختلف القضايا الاجتماعية ومناقشتها».

ذكرى ميلاد نور الشريف

تحل اليوم الأحد، ذكرى ميلاد الفنان الراحل نور الشريف، والذي يعد من أبرز الفنانين المصريين في عالم السينما والدراما، وقدم العديد من الأدوار التي ظلت راسخة في أذهان الشعب المصري، منها، فيلم «الحاجز»، ومسلسل «لن أعيش في جلباب أبي».

ولد نور الشريف في الخليفة بالقاهرة، وبدأ التمثيل في المدرسة حيث انضم إلى فريق التمثيل بها، كما كان لاعبًا في أشبال كرة القدم بنادي الزمالك ولولا حبه للتمثيل لاتجه لكرة القدم، لكنه يقرر الاكتفاء بموهبة التمثيل فقط ليلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 بتقدير امتياز وكان ترتيبه الأول.

elaosboa37291
النجم نور الشريف

يعد أول أدوار نور الشريف في السينما هو في فيلم قصر الشوق، وحصل عن هذا الدور على شهادة تقدير وكانت أول جائزة يحصل عليها، وكانت أول تجربة إخراج سينمائي له هو فيلم «العاشقان»، حصل على عدد من الجوائز عن العديد من أعماله السينمائية من عدد من المهرجانات.

ومن أبرز أعمال نور الشريف السينمائية، فيلم الحاجز، وبئر الحرمان، والأبرياء، وزوجتي والكلب، وسواق الأتوبيس، وحدوتة مصرية، وليلة ساخنة، والشيطان يعظ، وحبيبي دائمًا، والكرنك، وأهل القمة، وزمن حاتم زهران، والبعض يذهب للمأذون مرتين، وغيرها من الأفلام الهامة في السينما.

elaosboa26489
نور الشريف

أما في الدراما التليفزيونية، فقدم نور الشريف العديد مسلسلات، منها القاهرة والناس، ومارد الجبل، ولسه بحلم بيوم، وأديب، أرزاق، ثمن الخوف، الثمن، الثعلب، وعمر بن عبد العزيز، لن أعيش في جلباب أبي، وهارون الرشيد، الرجل الآخر، وعائلة الحاج متولي، والحرافيش، والعطار والسبع بنات، وحضرة المتهم أبي، والدالي، والرحايا حجر القلوب، وخلف الله.

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاد والدها.. مي نور الشريف: «أنا فخورة إنك أبويا»

صلاح عبد الله يكشف عن أول لقاء مع نور الشريف في ذكرى مولده «صورة»

ناقد فني: نجاح نور الشريف لم يكن «صدفة».. وعاطف الطيب كان المخرج الأقرب لقلبه

المصدر: وكالات