الفنان أحمد كمال يشارك في مهرجان كان السينمائي بعرض فيلم «شرق 12»

الفنان أحمد كمال يشارك في مهرجان كان السينمائي بعرض فيلم «شرق 12»

يشارك الفيلم المصري «شرق 12» بطولة الفنان أحمد كمال في مهرجان كان السينمائي في دورته الـ٧٧، ويعقد المهرجان في الفترة من ١٤ إلى ٢٥ مايو المقبل.

الفنان أحمد كمال 

ينتمي فيلم شرق 12 لنوعية الكوميديا السوداء، حيث يدور في إطار من الفانتازيا الساخرة في عالم مغلق خارج الزمن، يتمرد فيه الموسيقار الشاب عبده (عمر رزيق) على شوقي البهلوان (أحمد كمال) الذي يدير المكان بخليط من العبث والعنف وجلالة الحكاءة (منحة البطراوي) التي تخفف عن الناس بحكايات خيالية عن البحر الذي لا يعرفه أحد، ويخطط عبدو، مستعينا بموهبته، مع الشابة ننة (فايزة شامة) لكسر قبضة شوقي ونيل الحرية في عالم أرحب، والفيلم ناطق بالعامية المصرية وتم تصويره في 22 يوما بالقاهرة والقصير عام 2022، ضمن مسابقة أسبوع المخرجين في مهرجان كان 2024، وهو من كتابة وإخراج هالة القوصي.

الفيلم من بطولة منحة البطراوي، وأحمد كمال، ويشهد أول ظهور سينمائي للموهبتين الصاعدتين عمر رزيق وفايزة شامة، بمشاركة أسامة أبو العطا وباسم وديع، وهو سيناريو وحوار هالة القوصي، وتصوير عبد السلام موسى، وموسيقى أحمد الصاوي.

أحمد كمال 

ممثل ومدرب مصري في مجال التمثيل. بدأ العمل في السينما خلال فترة ثمانينيات القرن العشرين والتي قدم خلالها الكثير من الأفلام المهمة، مثل (يوم مر ويوم حلو، الكيت كات، مواطن ومخبر وحرامي)، كما شارك في عدة مسلسلات، منها (ذات، فرح ليلى، هدوء نسبي). بجانب عمله كممثل يقوم بعقد ورش تدريبية ﻹعداد الممثل بشكل منتظم.

آحر أعمال أحمد كمال

يذكر أن آخر عمل شارك فيه الفنان أحمد كمال كان مسلسل كامل العدد2، الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2024، العمل تدور أحداث في إطار اجتماعي كوميدي، حول علاقة ليلى وأحمد، التي بدأت بمقابلة عن طريق الصدفة، ولكن سرعان ما يقعان في غرام بعضهما، ولكن ظروفهما العائلية المختلفة تقف سببا عائقا أمام العلاقة، ولكنهما يقرران الزواج وتحدي الظروف، وبالفعل نجح الثنائي في الزواج بعد مواجهة العديد من الصعوبات بسبب أولادهما، وبعد مرور فترة من الزواج يشعر الثنائي بالملل، وتحاول امرأة أخرى أن تستغل ذلك وتخطف الطبيب أحمد من ليلى، ولكن ليلى تحاول إنقاذ زواجها.

مسلسل كامل العدد

المسلسل من بطولة الفنان شريف سلامة، ودينا الشربيني، وآية سماحة، وميران عبد الوارث، وميمي جمال، وجيهان الشماشرجي، وألفت إمام، ولينا صوفيا، وجاسيكا حسام الدين، وأحمد كال، وحمزة دياب، وعمرو جمال، وإسعاد يونس، وهو من تأليف يسر طاهر، رنا أبو الريش، ومن إخراج خالد الحلفاوي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات