«الصحفيين» تجتمع مع «المهن التمثيلية» لوضع ضوابط تغطية الجنازات اليوم

«الصحفيين» تجتمع مع «المهن التمثيلية» لوضع ضوابط تغطية الجنازات اليوم

بعد الأحداث التي شهدتها جنازة الفنان صلاح السعدني، تعقد نقابة الصحفيين برئاسة الكاتب الصحفي خالد البلشي اجتماعًا مشتركًا مع نقابة المهن التمثيلية، برئاسة الدكتور أشرف زكي،  اليوم الأربعاء، وسوف يعقد في مقر نقابة الصحفيين وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين؛ لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية للجنازات.

نقابة الصحفيين

ويأتي الاجتماع لوضع ضوابط تغطية الجنازات لتجنب للأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين والإعلاميين والرياضيين والشخصيات العامة، التي تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

بيان نقابة الصحفيين لوضع ضوابط تغطية الجنازات 

وفي نفس السباق، أصدرت نقابة الصحفيين بيانا أعلنت فيه عن اجتماع مشترك مع نقابة المهن التمثيلية الأربعاء المقبل؛ لوضع ضوابط تغطية الجنازات.

وجاء نص البيان كالتالي:

نظرًا للأحداث المتكررة فيما يتعلق بتغطية جنازات المشاهير من الفنانين، والإعلاميين، والرياضيين، والشخصيات العامة، التي تشهد أحداثًا مؤسفة تحتاج إلى تدخل سريع وحاسم لحلها ومنع تكرارها.

تواصلت النقابة مع الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، وذلك لعقد اجتماع عاجل يوم الأربعاء في مقر نقابة الصحفيين، وبحضور أعضاء مجلسي النقابتين، والمكتب التنفيذي لشعبة المصورين الصحفيين لبحث القواعد والآليات اللازمة لتنظيم التغطية الصحفية.

2024424الالللل 5756 100436
أحمد السعدني في جنازة والده صلاح السعدني 

دعوة لوقف تغطية الجنازات

وتدعو نقابة الصحفيين لوقف تغطية الجنازات لحين وضع ضوابط تحمي حرمة الحياة الشخصية للمواطنين، وتحفظ كرامة وهيبة الصحفيين.

وكانت جنازة الفنان صلاح السعدني قد شهدت انفعالا حادا من أحمد السعدني، حيث ظهر أمام عدد من المصورين وانفعل عليهم كي لا يصوروه وهو منهار، وقال شهود عيان إنه تعدى لفظيا على عدد منهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات