أبرزها السرب وولادرزق.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

أبرزها السرب وولادرزق.. قائمة أفلام عيد الأضحى 2024

أفلام عيد الأضحى2024.. ينتظر الكثير من الجمهور، أفلام عيد الأضحى 2024، وذلك بعدما حقق موسم أفلام عيد الفطر نجاحا كبيرا، وتتنوع الأعمال السينمائية خلال الموسم القادم مابين الأكشن والكوميديا.

قائمة أفلام عيد الأضحي 2024

وترصد بوابة «الأسبوع» خلال التقرير التالي، قائمة أفلام عيد الأضحي 2024، للمتابعة، اضغط هنا.

فيلم «السرب »

فيلم «السرب» ملحمة وطنية للقوات المسلحة

تم الانتهاء من تصوير فيلم «السرب» بطولة الفنان أحمد السقا، واستغرق تصويره أكثر من عامين لأسباب مختلفة، من بينها تفشي فيروس كوفيد 19، وارتباط بعض الأبطال بأعمال فنية أخرى في مواعيد التصوير الجديدة، ويشارك في بطولة فيلم «السرب» أحمد السقا وآسرياسين، وعدد كبير من كبار النجوم.

elaosboa49071
فيلم «السرب»

أبطال فيلم السرب

فيلم السرب بطولة أحمد السقا، شريف منير، آسر ياسين، نيللي كريم، صبا مبارك، كريم فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، أحمد صلاح حسني، محمود عبد المغني، دياب، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، أمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

قصة فيلم السرب

يضم فيلم السرب مشاهد حقيقية، تجسد بطولات القوات المصرية، وتم التصوير في دول عربية، وأجنبية.

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية التي نفذتها على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابى في ليبيا بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا وبعدها بساعات نفذت القوات الجوية توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه ضربة نوعية للثأر من قتلة شهداء مصر فى ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

elaosboa24506
فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام

فيلم اللعب مع العيال لـ محمد إمام

يواصل حتى الآن الفنان محمد إمام، تصوير مشاهده في فيلم «اللعب مع العيال» في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسلسل كوبرا، الذي عرض في شهر رمضان 2024.

وتدور أحداث الفيلم حول محمد إمام الذي يجسد شخصية مدرس تاريخ تم نقله إلى مدرسة داخل الصحراء.

والجديد بالذكر أن فيلم اللعب مع العيال هو التجربة الأولى للفنان محمد إمام مع المخرج شريف عرفة المعروف بنجاحاته الكبيرة مع النجم الكبير عادل إمام، وكان أبرزها فيلم«اللعب مع الكبار».

elaosboa19623
فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي

فيلم أهل الكهف لـ خالد النبوي

يعد فيلم أهل الكهف من الأفلام الوثائقية وتدور أحداثه حول ثلاث أشخاص ينامون ويستيقظوا بعد ثلاثة قرون من الزمن ويجدوا أن كل شيء تغيّر، والفيلم من بطولة خالد النبوي، محمد فراج، غادة عادل، محمد ممدوح، بيومي فؤاد، ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

elaosboa26157
فيلم ولاد رزق 3لـ أحمد عز

فيلم ولاد رزق 3لـ أحمد عز

فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة أحمد عزـ وعمرو يوسف، آسر ياسين، كريم قاسم، محمد لطفي، باسم سمرة، سيد رجب، ماجد الكدواني، أسماء جلال، والفيلم تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

elaosboa31274
فيلم «ري ستارت»لـتامر حسني

فيلم «ري ستارت» لـ تامر حسني

يواصل الفنان تامر حسني في الوقت الراهن، على الانتهاء من تصوير مشاهد فيلمه الأخير «ري ستارت»، والذي أعلن منذ فتره كبيرة الانتهاء من الاستعدادت الخاصة بالعمل لبدء التصوير، وخوض المنافسة في فيلم عيد الأضحى المبارك 2024، ويعد هذا العمل التعاون الثاني بين مع هنا الزاهد، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، ومن إخراج سارة وفيق.

elaosboa45827
فيلم عصابة المكس لـ أحمد فهمي

فيلم عصابة المكس لـ أحمد فهمي

ويشارك الفنان أحمد فهمي في سباق موسم عيد الأضحى بفيلم «عصابة المكس»، والذي تم تغيير اسمه من عائلة المكسيكي لـ عصابة المكس.

وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول المكسيكي الذي يقوم بعمليات السرقة والتهريب وحده دون مساعدة من أحد، ويتورط في عملية كبيرة يستعين خلالها بمجموعة تساعده في تنفيذها، ولكنه يكتشف أن من اختارهم يورطونه في مشاكل تهدد نجاح العملية ويندم على اختيارهم في أحداث كوميديا.

ولأول مرة يجتمع الفنان أحمد فهمي بالفنانة روبي ويشاركهم البطولة عدد من الفنانين منهم: ” لبلبة، حاتم صلاح، أوس أوس، وغيرهم، والعمل من إخراج حسام سليمان.

elaosboa04562
فيلم فرقة الموت لـ أحمد عز

فيلم فرقة الموت لـ أحمد عز

ويشارك الفنان أحمد عز بفيلم آخر في موسم عيد الأضحى 2024 وهو «فرقة الموت»، بطولة عدد من نجوم الفن وهم:آسر ياسين ومنة شلبى ومحمود حميدة وبيومي فؤاد وعدد آخر من النجوم. الفيلم من تأليف صلاح الجهيني وإخراج أحمد علاء الديب.

elaosboa72184
فيلم فرقة الموت

أحداث فيلم «فرقة الموت»

وتدور أحداث فيلم “فرقة الموت” في فترة الأربعينيات ويقوم أحمد عز بدور ضابط يتم اختياره لتكوين فرقة لمحاربة تجار المخدرات في خط الصعيد.. المثير في الفيلم هو مواجهة أحمد عز مع الفنان آسر ياسين، والتي تعد نقطة تحول مهمة في القصة. الفيلم يقدم قصة أكشن مشوقة ويعتبر الثالث على التوالي الذي يقوم فيه أحمد عز بالعمل في فترة زمنية قديمة غير معاصرة.

elaosboa89762
فيلم الجواهرجي

فيلم الجواهرجي لـ محمد هنيدي

كان لـفيلم «الجواهرجي»، نصيب من سلسلة التأجيلات للأفلام، لعدة أسباب، أبرزها وفاة الفنان الكبير أحمد حلاوة، وتدور حول أزمات الحياة الزوجية، في إطار كوميدي، من خلال شخصيتي محمد هنيدي ومنى زكي، اللذان يظهران كزوجين، ويعد هذا العمل، هو عودة التعاون بين الثنائي «زكي»و”هنيدي، بعد مشاركتهم في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية» عام 1998، بينما يجسد باسم سمرة دور “جواهرجي”، ضمن أحداث الفيلم.

elaosboa23504
فيلم الجواهرجي

أبطال فيلم الجواهرجي

فيلم «الجواهرجي»، بطولة محمد هنيدي، منى زكي، لبلبة، أحمد السعدني، الراحل أحمد حلاوة، تارا عماد، عارفة عبد الرسول، باسم سمرة ومن تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيري.

قائمة أفلام عيد الأضحي 2024.. أبرزها «ولاد رزق 3» لـ أحمد عز

أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل شخصية محمد ممدوح في «السرب»

أفلام عيد الأضحى 2024.. تفاصيل شخصية أحمد فهمي في «عصابة المكس»

المصدر: وكالات