في ليالي رمضانية، إبداعات الشيخ ياسين التهامي على مسرح الأوبرا

في ليالي رمضانية، إبداعات الشيخ ياسين التهامي على مسرح الأوبرا

بدأت منذ قليل حفل الليالي الرمضانية بدار الأوبرا المصرية التي يحييها المنشد الديني الشيخ ياسين التهامي، وتقام الحفلة بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، رافعا شعار كامل العدد.

 تقدم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، ويأتي ذلك استمراراً لفعاليات الثقافة المصرية خلال شهر رمضان الكريم، ويتضمن الحفل برنامجها الرمضانى متنوعة، ومن أولوياته البرنامج الدينية ومجموعة من أشهر المدائح والتواشيح والابتهالات الدينية.

وقد أعرب الشيخ ياسين التهامى، عن سعادته للمشاركة فى ليالى الأوبرا الرمضانية مؤكدًا  أن الإنشاد الدينى فى الفترة الأخيرة أصبح له مريدوه وعشاقه.

حفل ياسين التهامي في دار الأوبرا المصرية 
2024329ياسين 3 5756 120955
حفل ياسين التهامي في دار الأوبرا المصرية 

 قد أعلنت تقيم دار الأوبرا المصرية، برئاسة لمياء زايد، إحياء ليلة روحانية يحييها شيخ المنشدين ياسين التهامي، وذلك تحت رعاية نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ضمن فعاليات برنامج الأوبرا الرمضاني، الخميس 28 مارس المقبل، على خشبة المسرح المكشوف.

2024329ياسين 2 5756 121008
حفل ياسين التهامي في دار الأوبرا المصرية 

من المقرر أن ينشد ياسين التهامي، خلال الحفل عددًا من أبيات الأشعار الصوفية، وقصائد المديح النبوي والابتهالات، من بينها قصدي نحن العرايا، ينشد الحال.

مرض ياسين التهامي

وكان تجاوز الشيخ ياسين التهامي، أزمته الصحية مؤخرًا، وكتبت الصفحة الرسمية على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» علق قائلا: «الأخوة الأحباب نشكركم جميعا على شعوركم الطيب ودعواتكم المخلصة وسؤالكم الدائم على صحة الشيخ ياسين التهامي».

2024329ياسين 1 5756 121017
حفل ياسين التهامي في دار الأوبرا المصرية 

تكريم ياسين التهامي في نقابة المهن الموسيقية

سبق، أحيا الشيخ ياسين التهامي، عميد الإنشاد الديني، حفلًا بعنوان «ليلة في حب رسول الله»، على خشبة مسرح النهار بنقابة المهن التمثيلية، بحضور الدكتور أشرف زكي، نقيب الممثلين.

وحرص أشرف زكي، على تكريم «التهامي»، تقديرًا لأعماله في مجال الإنشاد الديني، موجهًا إليه الشكر على حفل «ليلة في حب رسول الله»، وقضاء ليلة رائعة في رحاب التواشيح الدينية.

وأمتع «التهامي» الحضور خلال حفله في نقابة المهن التمثيلية، بمجموعة من الأناشيد الدينية، ومنها: «يا رب خلصني.. رباه يامن أناجي.. زدنى بفرط الحب».
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات