وفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

وفاة المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد

رحل عن عالمنا، في الساعات الأولى من اليوم الخميس 16 مايو، المخرج السوري عبد اللطيف عبد الحميد، عن عمر ناهز الـ 70 عاما.

ولد عبد اللطيف عبد الحميد، 5 يناير عام 1954، وقام بإخراج ثمانية أفلام سينمائية سورية، وهو كاتب سيناريوهاتها جميعا، وتخرج من المعهد العالي للسينما في موسكو 1981، وأثناء دراسته في المعهد أنجز الأفلام التالية: «تصبحون على خير، درس قديم، رأسا على عقب».

كان أحد أبرز رواد السينما في سوريا، إذ له العديد من الإسهامات والأعمال التي تعد بمثابة بصمة مميزة في تاريخ السينما السورية.

وعلى مدار مسيرته المهنية، استطاع «عبد الحميد» أن يشارك في تأليف وإخراج العديد من الأعمال من بينها على سبيل المثال وليس الحصر “الإفطار الأخير”، والذي يعد آخر أفلامه وتم إنتاجه عام 2021، ومن قبله “طريق النحل”، “أنا وأنت وأمي وأبي”، وغيرهم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات