نصائح الزعيم ما بين قوة الرفض والانضباط في المواعيد، عادل إمام معلم الأجيال

نصائح الزعيم ما بين قوة الرفض والانضباط في المواعيد، عادل إمام معلم الأجيال

أجمع الفنانون على حبه سواء كانوا كبارًا أو صغارًا، فهو بمثابة مثل أعلى لكثير من أكبر نجوم الفن، فرأوا فيه أستاذًا كبيرًا، معلم أجيال، تمنى كبار النجوم العمل معه، لم يخل لقاء لهم إلا وسألوا عنه وكانت المحبة والصداقة هي التي تجيب على السؤال.

الفنان عادل إمام 

الزعيم عادل إمام، يعد أحد أهم عمالقة الفن، حيث تربع على عرش الكوميديا في مصر والوطن العربي لأكثر من 50 عامًا، وتنبأ بهذا الفنان الراحل فؤاد المهندس عندما قال عنه: “عادل إمام تلميذي البكري، وتنبأت له بمكانة كبيرة منذ اليوم الأول الذي عمل معي فيه، وكانت ظاهرة عليه ملامح النجم منذ البداية وبدري أوي”.

وتعدد مواقفه النبيلة مع الفنانين ونصح وساعد عددا كبيرا منهم ومن بينهم الفنان أكرم حسني، الذي كشف عن موقف له مع الزعيم من خلال تصريحات تلفزيونية سابقة وأنه هو من علمه معنى كلمة فنان.

أكرم حسني: الزعيم علمني الالتزام

2024516ككككككككك 5756 012223
أكرم حسني وعادل إمام

قام الزعيم بدعوة أكرم حسني لحضور مسرحية، وجاء “حسني” متأخرا لتزامن عرض المسرحية مع لقاء تلفزيوني له وعلق له الزعيم وقتها: “عيب تتأخر، لكي تصبح فنانا لا بد أن تتعلم الالتزام، من وقتها اتعلمت معنى الالتزام والانضباط في المواعيد”، ولم يكن هذا هو الموقف الوحيد الذي ساعد فيه الزعيم أحدا من الوسط الفني.

محمد إسماعيل عن الزعيم: علمني أقول لا بقوة

وصرح الفنان محمد إسماعيل عبد الحافظ، من خلال حوار تلفزيوني له عن شيء مهم تعلمه من الزعيم وهو “الرفض بقوة”، ومن ترابط علاقتهما كان يناديه محمد بـ”عم عادل” وأن عادل إمام ساعده في اختيار أدواره بدقة، فقال: “سمعت بنصيحته، والدليل على ده إني مشتغلتش في أي مسلسل بعد دور عصام النمر”.

يسرا: مفيش حد زي عادل إمام

2024516طططط 5756 012302
يسرا والزعيم عادل إمام

تعددت أدوار كل من الثنائي الزعيم والفنانة يسرا، وكانوا يحققون الكثير من النجاحات سويُا وقالت عنه: «لا يوجد شخص  ي عادل إمام، أجمل ما فيه إن كواليسه طول ما انت معاه بتكون سعيد وبتضحك، وعارف اسم كل واحد من أول دخوله من باب الاستديو إلى أن ينصرف، ويتجمع حوله العديد ويروي لهم مواقف حدثت معه، وهو دمه خفيف، وبالرغم من التزامه الشديد، وأنه شخص غير محب للإعادة الكثيرة في التصوير، لكنه عندما يشعر بأنه لم يؤد دوره في الشخصية كما يريد، لديه المقدرة وقتها على إعادة المشهد أكثر من مرة”.

يوسف الشريف عن الزعيم: مش بعرف أتفرج عليه كمشاهد

وقال “الشريف” عن عادل إمام: “عادل إمام حالة خاصة كلنا بنتعلم منها، ولا أستطيع متابعته كمشاهد، ولكن كتلميذ وتجربته فريدة يجب أن تدرس جيدا”.

سمير غانم: عادل إمام هو اللي ابتدع العرض الخاص في مصر

2024516ددددد 5756 012412
سمير غانم وعادل إمام 

كانت تجمع الزعيم وسمير غانم علاقة صداقة قوية منذ بدايتهما في عالم الفن وقال عنه “غانم”: عادل إمام هو اللي عمل العرض الخاص في مصر وهو من ابتدعه، وهو الوحيد في مصر القادر على أنه عمل  عرض خاص ويحضرها الوزراء وكبار البلد”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات