مسلسلات الـ «أوف سيزون» فرصة للحصول على البطولات المطلقة

مسلسلات الـ «أوف سيزون» فرصة للحصول على البطولات المطلقة

انتعاشة فنية كبيرة تعيشها الدراما المصرية، بعد انتهاء موسم شهر رمضان، إذ تستقبل الشاشات عددا من المسلسلات التي يطلق عليها الـ”أوف سيزون”، وهي التي تُعرض خارج السباق الرمضاني، وانتشرت خلال الفترة الماضية، حيث لم يعد على المشاهد أن ينتظر الموسم الرمضاني لمشاهدة الأعمال الجديدة، بل أصبحت أعمال الـ”أوف سيزون”، بضاعة رائجة بقوة على الشاشات المصرية والعربية، لا سيما بعد دخول المنصات الإلكترونية في منافسة حامية مع القنوات الفضائية لعرض هذه الأعمال.

مسلسلات الـ”أوف سيزون”، لم تكن فقط في مصلحة المشاهد، بل استفاد منها الممثل، لأن تلك النوعية من الأعمال قضت على سيطرة بعض النجوم الكبار على الشاشة، حيث إن المنتجين دائمًا ما كانوا يحرصون على خوض سباق الدراما الرمضانية بنجوم الصف الأول، وبالتالي لم تكن هناك فرص قوية لظهور فنانين موهوبين آخرين، وهو ما أتيح لهم أخيًرا في الأعمال التي تعرض بعيدًا عن الموسم الرمضاني.

كما تتيح أيضا فرص عمل للمصورين والمخرجين وعمال الديكور والإضاءة والفنيين وغيرهم من كافة صناع العمل الذين كانوا لا يعملون إلا في شهر واحد فقط، وأصبحت أمامهم الآن فرص للعمل طوال أشهر السنة.

ويحتوي موسم الـ “أوف سيزون” هذا العام على عدد من الأعمال الشيقة، ومنها ما يعد البطولة الأولى لبعض الفنانين الشباب، ومنها ما هو جزء ثانٍ لأعمال حققت نجاحًا كبيرًا من قبل.

ويُفتتح موسم “الأوف سيزون” بمسلسل “البيت بيتي 2” بطولة كريم محمود عبد العزيز ومصطفى خاطر، والذي عاد بعد غياب، وحقق الجزء الأول من المسلسل نجاحًا كبيرًا، وتدور في إطار كوميدي ممزوج بالرعب، حيث يُجبر “بينو”، على العودة إلى القاهرة من أجل تسوية ميراثه، ولكن سرعان ما يصاب بالصدمة عند معرفته أن ما يرثه سيعرضه للمغامرات المرعبة، والمسلسل بطولة ميرنا جميل، سليمان عيد، محمود حافظ، وعدد من النجوم.

كما يشارك مسلسل “دواعي السفر” للنجم أمير عيد، وتدور أحداثه حول “إبراهيم” الذي يتعرض لحالة إغماء ويسقط على الأرض، ما يدفع جاره الشاب إلى اصطحابه إلى المستشفى، ليقرر «إبراهيم» تغيير حياته، ويساعده في ذلك، ويبدأ معه رحلة يستمتعان فيها بعلاقة صداقة تشبه علاقة الأب بالابن، وتتوالى الأحداث، يشارك في العمل كل من: كامل الباشا، أحمد غزي وأحمد فاضل وأيمن الشيوي، وعدد آخر من الفنانين.

وتخوض الفنانة الشابة رنا رئيس، أولى بطولتها من خلال مسلسل “إنترفيو”، الذي يعرض عبر منصة “وواتش ات”، ويدور في إطار درامي رومانسي حول فتاة تدعى “نادين” وتعمل محللة بيانات، حيث تذهب لإجراء مقابلة عمل في إحدى الشركات الكبرى وتنقلب حياتها رأسًا على عقب بعد تلك المقابلة، يشارك في البطولة عدد من النجوم الشباب منهم: خالد شباط، ديانا هشام، ميدو عادل.

كما يشارك مسلسل “الوصفة السحرية” بطولة النجم إسلام جمال، ذات 45 حلقة، في موسم “الأوف سيزون” وبمشاركة شيري عادل، وتدور أحداثه حول العلاقات الزوجية والمشاكل التي تواجه المقبلين على الزواج، أو خلال السنوات الأولى من الزواج، من خلال مجموعة من السيدات اللاتي يقطن داخل كومبوند سكنى، ويظهر كتاب بعنوان «الوصفة السحرية لزواج ناجح» وينتشر بين سيدات الكومبوند، المسلسل يضم عددًا من النجوم أبرزهم: هيدي كرم، عمر الشناوي، بسمة داود، لقاء سويدان، رانيا منصور، كارولين عزمي، محمد أبوداود، هالة فاخر، سلوى عثمان، سلوى محمد على، وعماد رشاد.

المصدر: وكالات