قبل عرضه بمهرجان كان.. طرح الأغنية الرسمية «سيبوا الهوى لأصحابه» لفيلم «رفعت عيني للسما»

قبل عرضه بمهرجان كان.. طرح الأغنية الرسمية «سيبوا الهوى لأصحابه» لفيلم «رفعت عيني للسما»

طرحت الشركة المنتجة لفيلم «رفعت عيني للسما»، الأغنية الرسمية للفيلم تحت عنوان «سيبوا الهوى لأصحابه».

ويأتي ذلك قبل عرض الفيلم في المسابقة الرسمية لأسبوع النقاد، ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي، بدورته لـ 77، المُقام في الفترة من 14 إلى 25 مايو.

أغنية سيبوا الهوى لأصحابه

وشاركت الشركة المنتجة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو من الأغنية، وعلقت: «يبوا الهوى لأصحابه – من التراث الصعيد المصري، توزيع ورؤية موسيقية: مولوتوف، غناء فرقة بانوراما برشا، المغنية الرئيسية: مونيكا يوسف، الأغنية من فيلم “رفعت عيني للسما” إخراج ندى رياض وأيمن الأمير، الفيلم مشارك رسمياً في مهرجان كان السينمائي 2024».

فيلم رفعت عيني للسما

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الفتيات اللاتي يقررن تأسيس فرقة مسرحية وعرض مسرحياتهن المستوحاة من الفلكلور الشعبي الصعيدي، بشوارع قريتهن الصغيرة لتسليط الضوء علي القضايا التي تؤرقهن كالزواج المبكر والعنف الأسري وتعليم الفتيات، بينما يمتلكن أحلاما تفوق حد السماء. وقد استضافت قرية البرشا في محافظة المنيا فريق عمل الفيلم على مدار العديد من الأعوام.

elaosboa80741
فيلم رفعت عيني للسما بمهرجان كان السينمائي

فيلم رفعت عيني للسما، يشارك في بطولته فريق مسرح بانوراما برشا، ماجدة مسعود وهايدي سامح ومونيكا يوسف ومارينا سمير ومريم نصار وليديا هارون ويوستينا سمير مؤسسة الفريق، ومن اخراج ندي رياض وأيمن الأمير اللذين سبق لهم عرض فيلمهم الروائي القصير (فخ) بمهرجان كان في عام 2019، وحصل فيلمهم على تنويه خاص من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نفس العام. كما عرض فيلمهم التسجيلي (نهايات سعيدة) عام 2016 بمهرجان أمستردام الدولي للأفلام التسجيلية، أحد أكبر وأهم مهرجانات الأفلام التسجيلية على مستوي العالم.

مهرجان كان السينمائي

وانطلقت الدورة 77 لمهرجان كان السينمائي، أمس الثلاثاء، في مدينة كان بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بححضور عدد كبير من النجوم.

وينافس بهذه النسخة، 8 أفلام عربية متنوعة المضمون، لتثبت أن الإنتاج السينمائي العربي قادر على المنافسة على الساحة العالمية، تحتوي قائمة ترشيحات الأفلام العربية على 6 أفلام من العديد من الدول العربية، أبرزها، فيلم شرق 12، فيلم نوارة، فيلم غلى أرض مجهولة، فيلم الكل يحي توده، فيلم القرية جوار الجنة.

اقرأ أيضاًإطلالة مميزة لـ الفنانة يسرا في مهرجان كان السينمائي (صور)

الأربعاء.. عرض الفيلم الفلسطيني القصير «سن الغزال» بمهرجان كان السينمائي

لأول مرة.. عرض الفيلم القصير «وراء الشمس» بمهرجان كان السينمائي

المصدر: وكالات