في عيد ميلادها، تعرف على أول ظهور لنانسي عجرم ودورها مع «يونيسيف»

في عيد ميلادها، تعرف على أول ظهور لنانسي عجرم ودورها مع «يونيسيف»

نانسي عجرم، واحدة من نجوم الأغنية العربية التي ظهر في العقد الأخير من التسعينات، تألقت في العديد من الأغاني التي تميزت بأدئها، حيث أنها صاحب صوت و ملامح ملائكية، وتعتبر من أصحاب أجمل الملامح بسبب بساطتها المعهودة.

نانسي عجرم 

بداية نانسي عجرم في عالم الشهرة 

يحل اليوم الخميس 16 مايو، عيد ميلاد الفنانة نانسي عجرم، واحدة من أهم نجوم الوطن العربي في عالم الغناء تمتلك رصيد كبير من الأعمال الناجحة على مدار تاريخها الفني، كما اختارتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري لتطل في برنامجها أوبرا ونفري شو عبر حلقة خاصة عن المشاهير الأكثر شهرة في العالم، وجاء الاختيار عليها كالنجمة الأكثر جماهيرية في الشرق الأوسط.

 وفي أكتوبر 2009، عينت كسفيرة للنوايا الحسنة في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط، التي تضم 22 بلدًا من قبل صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، ذكر راي فيرجيليو ممثل المنظمة، أن اختيارها تم لأنها ستساعد في دعم القضايا التي تهتم بها اليونيسيف في المنطقة.

2024516رير 5756 022248
عائلة الفنانة نانسي عجرم 

أشهر أعمال نانسي عجرم 

عام 2003 أطلقت ألبومها الثالث يا سلام المتضمن أغنية «أخاصمك آه»، والذي حقق نجاحا وانطلاقا لها ولشهرتها وضم الكليب الخاص بها رقصات إثارة وإغراء لكنها في كليبات «يا سلام» و«ياي سحر عيونو»، كانت كليبات رومانسية عاطفية، مما شكّل بداية مشوارها الرومانسي.

 عام 2004 أطلقت نانسي ألبومها الرابع «آه ونص» المتضمن بعض الكليبات، وفي العام الموالي تعاقدت مع شركة كوكاكولا وأطلقت أغنية «قول تاني كده» وقد تم تصويره كفيديو كليب.

عام 2006 أطلقت أغنية منفردة «إنت مصري»، تزامنًا مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، حققت الأغنية شهرة بالرغم ان كلمات الأغنية لا تمت للرياضة بأية صلة حيث أن كلمات الأغنية تتحدث عن الشعب المصري وانتمائهم لبلدهم بصفة عامة، ثم أطلقت البوم يا طبطب ودلع وشاركتها نادين لبكي، وتم تصوير كليب باسم الألبوم وثان باسم «معجبة مغرمة» واستخدم هذا الكليب في الدعاية لشركة كوكاكولا، وأغنية «احساس جديد» من أشهر الأغاني التي قدمتها في كليب تصور فيه بأنها تحب أصما تتواصل معه بلغة الإشارة.

 يونيو 2007 أطلقت ألبوم شخبط شخابيط الذي خصصت أغانيه للأطفال. وفي عام 2008 أطلقت ألبومها بتفكر في إيه وصورت لأغانيه عدة كليبات مثل: «بتفكر في إيه»، «لمسة ايد»، «ابن الجيران»، «ماشي حدي»، فازت بجائزة ورلد ميوزك أوردز لعام 2008 عن ألبومها بتفكر في إيه بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي.

 عام 2010 أطلقت نانسي عجرم ألبومها الثامن «نانسي 7»، وهذا الألبوم حقق مبيعات 5 ملايين نسخة بوقت قصير جدًا، وحققت رقما قياسيا آخر، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أوردز للمرة الثانية لعام 2011.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات