في ذكرى وفاتها، تعرف على سبب اختيارها لاسم نادية العراقية

في ذكرى وفاتها، تعرف على سبب اختيارها لاسم نادية العراقية

يحل اليوم الخميس 16 مايو، ذكرى وفاة الفنانة نادية العراقية، التي تركت خلفها عدد من الأعمال الكوميدية مازالت عالقة في أذهان الجمهور.

ولدت نادية العراقية، في ناحية سدة الهندية التابعة لقضاء المسيب في محافظة بابل، ثم انتقلت مع عائلتها للعيش في بغداد عندما كانت في 16 من عمرها، ودخلت التمثيل أواخر الثمانينات.

تخرجت «نادية» من كلية الفنون الجميلة، وكانت إطلالتها الأولى على خشبة مسرح النهرين حينما رشحها وقدمها للمرة الأولى المخرج قاسم وعلي السراج في مسرحية (حفلة سيد محترم).

وتنوعت بين الكوميديا والدراما بالإضافة للاستعراضات، ولقبت بنجمة المسرح الثانية في العراق بعد الفنانة أمل طه، حيث قدمت العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية وصلت إلى 153 عملا متنوعا أشهرها «عايزة اتجوز، الحدادة دودي، كده رضا» وغيرها من الأعمال.

نادية العراقية تنتقل إلى مصر

انتقلت «نادية»، إلى مصر واستقرت بها بعد زواجها من رجل «إسكندراني» يعمل في الأمن المصري برتبة عميد اسمه «أحمد» رزقت منه بثلاثة أبناء، أدهم، مي ونيللي.

بدأت مشاركتها بالأدوار الصغيرة ثم الأدوار الثانوية، وعملت بعدد من الإعلانات التجارية، وشاركت في فيديو كليب لأغانٍ عدة منها أغنية «أمي مسافرة» لفريق أم تي أم، وقدمت حفلاً في دار الأوبرا المصرية قامت بالغناء باللون الفولكلوري العراقي.

سبب اختيارها لإسم نادية العراقية

اختارت لنفسها اسما فنيا بعنوان (نادية العراقية) بدلاً من فاتن فتحي الاسم الذي عرفت فيه بالعراق، قائلة: «كل فنان ينتقي له اسما فنيا بدلاً من اسمه الحقيقي وهذا ما نشاهده أيضاً من الألقاب الفنية لمعظم الفنانين سواء كانوا عراقيين أو عرب وأنا بالنسبة لي يشرفني ويسعدني أن يكون اسمي الفني نادية العراقية لأنني أحب عراقيتي وعراقي العزيز».

وفاة نادية العراقية

أصيبت نادية العراقية، بفيروس كورونا يوم 4 مايو سنة 2021، وتم نقلها إلى العناية المركزة، ولم يمر أيام حتي أعلن عن وفاتها يوم 16 مايو  2021.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات