فاز بجائزة أحمد فؤاد نجم.. من هو الشاعر أحمد الطحان الذي أبكى الجميع بوفاته؟

فاز بجائزة أحمد فؤاد نجم.. من هو الشاعر أحمد الطحان الذي أبكى الجميع بوفاته؟

رحل عن عالمنا الشاعر الشاب أحمد الطحان، «الفائز بجائزة أحمد فؤاد نجم»، بشكل مفاجئ عن عمر يناهز 33 عاما، مساء أمس السبت الموافق 11 مايو 2024.

وفاة الشاعر أحمد الطحان

نشر عمرو الطحان شقيق الشاعر أحمد الطحان خبر الوفاة عبر صفحته الشخصية فيس بوك، قائلا: «توفي إلى رحمة الله تعالى أخي أحمد عبد السلام الطحان، نرجوا مِنْ مَنّ يستطع قراءة سورة الفاتحة والدعاء له بالرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون».

وتابع: «نرجوا إذا كان أحمد مديناً لأحد، أن يتواصل معي أو مع أخيه حمدي ومن لا يريد التواصل أرجوا إبراء ذمته أمام الله من أي دين، ولا أراكم الله مكروهًا في عزيز لديكم».

عزاء أحمد الطحان

وكشف عمرو الطحان عن موعد ومكان عزاء أحمد الطحان، حيث ستستقبل العائلة العزاء اليوم 12 مايو في منطقة البر الشرقي، عند الكوبري الجديد، شبين الكم، في محافظة المنوفية.

جنازة أحمد الطحان

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على الشاعر أحمد الطحان، في مسجد حسام الدين بشبين الكوم مساء أمس، وجرى دفن الجثمان في مقابر الأسرة، وحرص أصدقاؤه على مرافقة الجثمان لحين الانتهاء من مراسم الدفن.

من هو الشاعر أحمد الطحان

أحمد الطحان، هو شاعر شاب من مواليد شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وتخرج من كلية هندسة البترول والتعدين جامعة السويس عام 2013.

واشتهر بكتابته لشعر العامية، وحصل على جائزة أحمد فؤاد نجم لشعر العامية في دورة 2019 في ديوانه الأول بعنوان «الضريبة 40%».

بعد ذلك أصدر ديوانه الثاني بعنوان «الشكمجية» عام 2020، ثم ديوانه الثالث بعنوان «مش أنا خالص» عام 2021، وكانت آخر أصدراته ديوانه الرابع بعنوان «كروت فكة» عام 2022.

اقرأ أيضاًقبل الموت بساعات.. الشاعر أحمد الطحان يرثي نفسه بقصيدة مؤثرة «دلوقتي الكل هيبكي عليك»

شيرين الطحان ومصطفى درويش الأبرز.. فنانون رحلوا عن عالمنا في 2023

وفاة الشاعر السعودي الأمير بدر بن عبد المحسن عن عمر ناهز الـ 75 عامًا

المصدر: وكالات