«طيور الظلام والإرهاب والكباب»، كيف حاربت أفلام عادل إمام التطرف؟

«طيور الظلام والإرهاب والكباب»، كيف حاربت أفلام عادل إمام التطرف؟

واحد من نجوم الصف الأول على مدار 60 عامًا، قدم العديد من أفلامه التي كانت سلاحا ضد التطرف، حيث واجه العديد من المواقف من خلال فنه الذي يميزه عن الجميع، أصبح اسمه أيقونة في عالم الفن العربي، هو الزعيم عادل إمام.

الفنان عادل إمام 

يعتبر الزعيم واحدا من الفنانين القلائل الذي تواجد على مدار 60 عامًا على قمة الهرم الفني العربي، وليس المصري فقط، وأنه يمتلك جزءا كبيرا من الأفلام التي تحارب فكرة التطرف، حيث يعتبر الزعيم من الممثلين الذين لديهم الحس الاجتماعي، والدور الوطني تجاه المجتمع، ويملك مجموعة من الأعمال التي تحارب التطرف منها: أفلام الإرهابي، والإرهاب والكباب، وطيور الظلام.

2024516لقصل 5756 041010
مشهد من فيلم الإرهابي 

فيلم الإرهابي 

قصة العمل تدور حول علي عبد الظاهر عضو في جماعة إرهابية متطرفة، ينفذ عملية إرهابية كبرى يروح ضحيتها عدد كبير من السياح، وأثناء هروبه تصدمه فتاة ثرية جميلة بسيارتها وتحمله إلى بيتها لعلاجه، وهناك يتعرف على أسرتها المتحررة، وخلال إقامته معهم، تتصارع الأفكار داخله بين ما تروجه الجماعة وما يلمسه من خير وطيبة فيهم، ويشكك في كل شيء آمن به.

أبطال فيلم الإرهابي  

يشارك الزعيم في العمل العديد من النجوم من أبرزهم الفنان صلاح ذو الفقار، ومديحة يسري، وحنان شوقي، وإبراهيم يسري، وأحمد راتب، ومصطفى متولي، وماجدة زكي، وشيرين، ومحمد الدفراوي العمل من تأليف لينين الرملي، ومن إخراج نادر جلال.

2024516سي 5756 041059
مشهد من فيلم الإرهاب و الكباب

فيلم الإرهاب والكباب

يحكي العمل توجه أحمد إلى مجمع التحرير استخراج الأوراق لنقل ابنه إلى مدرسة أخرى، وهناك يصطدم بالعقبات الإدارية، ويجد نفسه متورطًا فجأة في حمل سلاح، وإشهاره في وسط المواطنين، ليتخذ بعض الرهائن وينضم إليه بعض الموجودين، وسرعان ما تأتي قوات الشرطة لتحاصر المكان، لتتصاعد الأحداث.

ويقوم بمشاركة الزعيم في هذا العمل، العديد من النجوم على رأسهم الفنان كمال الشناوي، وأحمد راتب، وأحمد عقل، وماجدة زكي، وأشرف عبد الباقي، ويسرا، وإنعام سالوسة، وعلاء ولي الدين، العمل من تأليف وحيد حامد، ومن إخراج شريف عرفة.

2024516230 5756 041304
مشهد من فيلم طيور الظلام 

فيلم طيور الظلام  

العمل تدور قصته حول ثلاثة محامين أصدقاء، جمعت بينهم الزمالة، وفرقت بينهم المصالح والأهواء، أولهم فتحي نوفل الذي يتحول من محامي ملتزم إلى انتهازي يصعد اجتماعيًا، حتى يصبح مدير مكتب الوزير رشدي، أما زميله علي الزناتي فينضم إلى الجماعات المتطرفة دينيًا ليحقق مكاسب مالية بالدفاع عمن يقع تحت طائلة القانون، أما الثالث محسن فيكتفي بالعمل كموظف بسيط في إحدى الشركات، ويظل بعيدًا عن الصراع الدائر بين الحكومة والجماعات المتطرفة.

أبطال فيلم طيور الظلام  

العمل بطولة الفنان عادل إمام، ورياض الخولي، ويسرا، وأحمد راتب، ونظيم شعراوي، وعزت أبو عوف، وجميل راتب، وسعيد طرابيك، ونهال عنبر، ومن تأليف وحيد حامد، وإخراج شريف عرفة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات