صبحي خليل: «صناعة السينما المصرية بتدور على التريند»

صبحي خليل: «صناعة السينما المصرية بتدور على التريند»

كشف الفنان صبحي خليل، عن رأيه فى مهرجان كان السنيمائي في دورته الـ77، والتي انطلقت أمس الثلاثاء 14 مايو ومن المقرر أن تستمر حتى 25 مايو.

الفنان صبحي خليل

وقال صبحي خلال تصريحات تلفزيونية عبر قناة فرنسا 24: “الفن سينما مش مرتبط بعمر ولا جنسية ولا بأرض لكنه مرتبط بعملية إبداعية، وصناع السينما لم يشغل بالهم المردود المادي ولكن يشغلهم أن يقدموا شيئًا نافعًا للبشرية”.

صبحي عن يوسف شاهين: علامة أساسية في الوطن العربي

وأضاف خليل: “يوسف شاهين هو من أحد أهم العلامات الأساسية في مصر والوطن العربي، شاهين مرحلة إبداعية خالصة أن هناك مخرجين شباب ظهروا وكانوا تلاميذه مثل يسري نصر الله سنة 2012، قدم لينا فيلما بعد الموقعة بطولة الفنان باسم سمرة ومنة شلبي”.

خليل: بندور على التريند مش مهم الهدف

وعبر صبحي خليل عن رأيه في صناعة الفن والسنيما بمصر، وأشار أن الفن أصبح تجاريًا في الآونة الأخيرة، ويدعو إلى صناعة الفن الصناعي من جديد لكي يستفيد منه الكثير: “في مصر تحولنا من صناعة سينما إلى تجارة، بندور على فكرة التريند ومش مهم الهدف من تقديم هذا الفيلم، وفي بعض الناس بتقول ده فيلم مهرجانات مش هعمله ومش هصرف عليه، لا بد أن تعود السينما إلى صناعة وليس إلى تجارة”.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات