رقصات كورية احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس المركز الثقافي الكوري

رقصات كورية احتفالا بمرور 10 سنوات على تأسيس المركز الثقافي الكوري

تستعد دار الأوبرا المصرية لاستضافة حفل انطلاق فعاليات أسبوع ثقافي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في مصر، ويأتي ذلك برئاسة الدكتورة لمياء زايد.

ومن المقرر اطلاق فعاليات الحفل يوم 18 مايو الجاري في تمام الساعة 7:30 مساًء.

وسيكون الأسبوع الثقافي في 18 مايو ويستمر حتى 24 مايو الجاري تحت اسم “حركة الكيه” ويتعلق بثقافة الكي بوب التي تشمل الموسيقى والرقص.

وفي حفل الافتتاح، ستقدم فرقتان كوريتان العرض واحدة منهما رقص معاصر والثانية رقص بريك دانس.

الأوبرا المصرية تكشف عن برنامج حفل الأسبوع الثقافي الكوري

ويأتي ذلك الحفل ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلي إجراء حوار إبداعي مع مختلف دول العالم، بحسب ما جاء في بيان دار الأوبرا المصرية.

وعن برنامج الحفل أشارت دار الأوبرا المصرية إلى تضمن الحفل تقديم عرض بعنوان Ulsuu، Earth ويضم العديد من الرقصات العالمية بطابع الأداء الكوري “بي-بوينج” والرقص الحديث بمشاركة فرقة Goblin Party وفريق البي بوي Gamblerz Crew منها توتنج المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة، مارينيرا الرومانسية من بيرو، الهاكا من نيوزيلندا.

موعد انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري

ورش عمل لتصميم الأقنعة التي ترتبط برقصة ” تالتشوم” التقليدية

كما يتضمن إقامة معرضا للأقنعة التقليدية الكورية والمسجلة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية التابع لليونسكو في عام 2022 والتي تروي جزء من تاريخها هذا اللون الفني الثري، بالإضافة إلى تقديم عددا من المتخصصين الكوريين خلال الأسبوع الثقافي، ورش عمل لتصميم الأقنعة التي ترتبط برقصة ” تالتشوم” التقليدية، وهي تقنية فريدة تجمع بين التاريخ والتقاليد والتراث الشعبي عبر المزج بين الرقص والغناء والإلقاء المسرحي.

elaosboa95603 1
الأسبوع الثقافي الكوري في الأوبرا المصرية

موعد ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري

وحول موعد ختام فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري من المقرر وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافي الكوري من المقرر ختام فعاليات الحفل يوم الجمعة الموافق 24 من شهر مايو الجاري على المسرح المكشوف.

اقرأ أيضاًانطلاق أسبوع الثقافة الكورية بالمتحف القومي للحضارة ( صور)

«كيف تتخطى الأزمات؟».. ندوة تثقيفية بدار الكتب فى طنطا تقدم الإجابة

«دار الأوبرا المصرية وتحديات السوشيال ميديا».. كتاب جديد لـ هالة فاروق

المصدر: وكالات