رغم الألم والفقد، فلسطين حاضرة في مهرجان كان 2024 بفيلم«إلى أرض مجهولة»

رغم الألم والفقد، فلسطين حاضرة في مهرجان كان 2024 بفيلم«إلى أرض مجهولة»

تشارك فلسطين بمهرجان كان السينمائي في دورته الـ77، التي تحمل شعار تحية للسينما الشعرية، وبوستر خاص لتأكيد أن السينما هي الملاذ العالمي، ومكان تُكتب فيه الإنسانية بقدر ما تُكتب فيه الحرية.  

إلى أرض مجهولة، فيلم فلسطيني بمهرجان كان 2024.

إلى أرض مجهولة، فيلم فلسطيني بمهرجان كان 2024

يعرض الفيلم الفلسطيني «إلى أرض مجهولة» ضمن مسابقة «نصف شهر المخرجين»، وتدور أحداثه حول الواقع المأساوي للصديقين يدعيان «شاتيلا وفاتح» وهما لاجئان فلسطينيان من عين الحلوة تقابلا في أثينا، جمعهما حلم الفرار إلى شمال أوروبا للبحث عن حياة أفضل.

أحداث الفيلم الفلسطيني إلى أرض مجهولة

يتعرض الصديقان خلال رغبتهما للذهاب إلى أوروبا، للخداع ويخسران مبلغ الهجرة، لينجرفا في سلسلة من الأحداث الغير متوقعة بهدف استرجاع المبلغ، يجد الصديقان انفسهما أمام تحديات تجعل صداقتهما على المحك.

الفيلم مقتبس عن رواية شهيرة للكاتب الفلسطيني غسّان كنفاني «رجال في الشمس»، ومن إخراج الفلسطيني مهدي فليفل.

WhatsApp%20Image%202024 1717 033409
بوستر مهرجان كان 2024

تعليق مهرجان كان، على البوستر الرسمي 

بعد صدور البوستر الرسمي للمهرجان، تسائل الكثير من الأشخاص عن مدى ارتباط رسالة المهرجان بالحروب الدائرة حول العالم، ليشير المهرجان، أن البوستر الخاص بالدورة الـ77، يعبر عن مجموعة من الأشخاص جالسين في قاعة السينما، ويتابعون باهتمام العمل السنيمائي، مما يخلق فرصة للاحتفال بالفن السابع ببساطة لأنها تمنح الجميع صوتًا، فهي تتيح التحرر، كما تذكرنا بجروح الماضي، ومحاربة النسيان، ولأنها تشهد على المخاطر، إلى جانب كونه دعوة إلى الاتحاد، وتهدئة الصدمات، بهدف إصلاح ما أفسدته الحروب في نفوس الناجين.

واختتم: «في ظل عالم هش يعيش الاختلاف باستمرار، فإن المهرجان يؤكد من جديد على قناعة مفادها أن السينما هي الملاذ العالمي للتعبير والمشاركة، ومكان تُكتب فيه إنسانيتنا بقدر ما تُكتب فيه حريتنا».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات