رسميا.. مانشستر سيتى يهدى أستون فيلا بطاقة التأهل لدورى أبطال أوروبا

رسميا.. مانشستر سيتى يهدى أستون فيلا بطاقة التأهل لدورى أبطال أوروبا

أهدى نادي مانشستر سيتي بطاقة التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا لفريق أستون فيلا بعد فوز الأول على نظيره توتنهام في القمة التي جمعتهما مساء الثلاثاء.

وضمن نادي أستون فيلا التأهل لبطولة دوري أبطال أوروبا بعدما حجز المقعد الرابع والأخير من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، ليضمن المشاركة في المسابقة القارية بعدما بات فارق النقاط مع توتنهام صاحب المركز الخامس 5 نقاط مع تبقى جولة واحدة من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويتواجد أستون فيلا في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 68 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 8 وخسارة 9 مواجهات وتسجيل 76 هدفًا وتلقى 56.

بينما يتواجد فريق توتنهام في المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 63 نقطة جمعها من الفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 وخسارة 12 مواجهة وتسجيل 71 هدفًا وتلقى 61.

وضمن فريق توتنهام التواجد في بطولة الدوري الأوروبي الموسم القادم بعد احتلاله المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

وحقق فريق مانشستر سيتي فوزًا مستحقًا ضد نظيره توتنهام بنتيجة 2-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب الأول ضمن منافسات مؤجلات الجولة 34 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

مانشستر سيتي

جاء هدفا المباراة عن طريق النجم النرويجي إيرلينج هالاند في الدقيقتين 52، و91 على التوالي من عمر اللقاء لصالح مانشستر سيتي ليضم 3 نقاط غالية في مشوار الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي.

بهذه النتيجة يتصدر فريق مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة جمعها من الفوز في 27 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 93 هدفًا وتلقي 33.

ويتبقى لنادي مانشستر سيتي لقاء وست هام يونايتد بعد مباراة توتنهام بينما يستضيف أرسنال نظيره إيفرتون في ملعب الإمارات في الجولة الأخيرة من المسابقة، بعد ان حقق الفوز الأحد الماضي على مانشستر يونايتد 1-0 والذي جعله يتصدر البريميرليج.

 

المصدر: وكالات