رامي متولي يكشف عن أسرار بمشوار عادل إمام.. ما علاقة فاتن حمامة بأمنية الزعيم؟

رامي متولي يكشف عن أسرار بمشوار عادل إمام.. ما علاقة فاتن حمامة بأمنية الزعيم؟

تحدث الناقد الفني رامي متولي، عن مشوار الزعيم عادل إمام تزامنًا مع الاحتفال بعيد ميلاده في 17 مايو، موضحًا أنه أثناء بدايات عادل إمام لم يكن هناك مكاتب كاستينج والنافذة وقتها المسرح.

قال الناقد رامي متولي في لقائه مع الإعلامية نهاد سمير والإعلامية رشا مجدي ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، إن المسرح كان المؤثر بحياة عادل إمام الفنية.

وأشار إلى أن مسرح كلية الزراعة في ذلك الوقت شهد تخرج مجموعة كبيرة من عمالقة الفن مثل عادل إمام وسعيد صالح، موضحًا أن الزعيم عمل في مسرح التلفزيون عندما كان طالبًا بالجامعة.

وتابع الناقد الفني رامي متولي: «كان يقدم تراجيدي بمسرح التلفزيون ومنها انتقل لمسرحية أنا وهو وهي بشخصية دسوقي أفندي مع فؤاد المهندس وعندما تم تحويلها لفيلم قدم الدور ومن هنا كان الانطلاق.

وأكد أن أول مساحة دور كبيرة له بفيلم البحث عن فضيحة، لافتًا إلى أن قبلها شارك في العديد من الأعمال بأدوار صغيرة ومنها مع الفنانة شادية التي كان لها دور كبير في دعم عادل إمام.

وأوضح أنه كان يتمنى العمل مع فاتن حمامة لكن جمعتهما سهرة تلفزيونية واحدة فقط ومعه سعيد صالح، لافتًا إلى أن الزعيم جمع بين مدرسة نجيب الريحاني وفؤاد المهندس.

وأشار إلى أن نقطة الانطلاق في التلفزيون والدراما بمسلسل أحلام الفتى الطائر مع وحيد حامد، كما شكل معه والمخرج شريف عرفة ثلاثية في «اللعب مع الكبار، طيور الظلام، النوم في العسل، الإرهاب والكباب».

وقال الناقد الفني رامي متولي أيضًا إن هناك فيلمين للزعيم عادل إمام ضمن قائمة أهم 100 فيلم بالسينما المصرية، ومنهما «اللعب مع الكبار».

قصة صورة غيرت مسار الحياة الفنية للزعيم عادل إمام | فيديو

الزعيم عادل إمام في عيد ميلاده.. كيف احتفلت به السينما

بمناسبة عيد ميلاده.. إعادة عرض فيلم «زهايمر» لـ عادل إمام بالسينمات في هذا الموعد

المصدر: وكالات