تفاصيل أزمة الشناوي وزكي، الأول: لن أعتذر والثانى رفض الحديث، وخير الله: هي إيه المشكلة؟

تفاصيل أزمة الشناوي وزكي، الأول: لن أعتذر والثانى رفض الحديث، وخير الله: هي إيه المشكلة؟

حدثت أزمة بين الناقد طارق الشناوي ونقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، حيث قام الأخير بتحرير محضر ضده، على ضوء المقال الذي كتبه الناقد عن زوجته الفنانة روجينا (المال أم النفوذ أم الموهبة)، يتساءل فيه عن المواهب التي صعدت في إلى نجوم الصف الأول الأول لتأخذ البطولة المطلقة، ومن هنا كشفت الناقدة ماجدة خير الله، عن رأيها في المقال الخاص بـ”الشناوي “النفوذ أم المال أم الموهبة” ضد روجينا ومي عمر وريهام حجاج، يصلح لنقدهن وجميل للغاية ومثير في نفس الوقت، حيث كان ذلك هو سبب الأزمة المشتعلة ما بين الناقد ونقيب المهن التمثيلية أشرف زكي.

الناقدة ماجدة خير الله 

تحدثت ماجدة خير الله، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل في برنامج “تفاصيل”، المذاع على قناة “صدى البلد 2” : “هناك فنانات يعملن في الفن من خلال أموال أقاربهم أو أشقائهم ويتم فرضهن علينا وهناك أشخاص لديهم موهبة وآخرون على باب الله، وذلك على حد وصفها، متسائلة :”أين المشكلة من العنوان”، وهو تخليص ذكي للحالة، ويجب احترام تاريخ طارق الشناوي الصحفي والنقدي».

وتابعت “خير الله”: «هناك نجمات أثبتوا وجودهن ولكن يحتاج الأمر مزيدا من العمل، لكي لا يظل النجاح مرة واحدة فقط، فالفنانة أسماء جلال وسلمى أبو ضيف ودينا الشربيني فنانات لديهن موهبة كبيرة فهي تحب أن تشاهد أعمالهن».

بداية الأزمة بين طارق الشناوي وأشرف زكي 

كشف الناقد طارق الشناوي، عن تحرير محضر ضده في قسم شرطة مصر القديمة، من قبل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي، حيث تم استدعاء «الشناوي» ليتم أخذ أقواله في المحضر، ويأتي ذلك بعد كتابة الأخير مقال عن الفنانة روجينا زوجة أشرف زكي، وتفاعل المتبايعون بإيجابيه مع المنشور الخاص بالناقد.

202451512.. 5756 111824
المنشور الخاص بـ طارق الشناوي 

وتابع «الشناوي»: «وأقام الدعوى دفاعا عن زوجته الفنانة روجينا، وأنا كتبت هذا المقال أيضا دفاعا عن روجينا التي أرى كما هو مكتوب حرفيا بالمقال أنها فنانة موهوبة، ولكن بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة يجب أن تتوقف وتعود مجددا للأدوار الموازية التي برعت في أدائها.. في كل الأحوال من حق أشرف وكل من يقرأ أن يختلف ولكني ضد أن يبدد النقيب طاقته في إقامة دعوى قضائية خارج رقعة الفن».

واختتم: «أثق تمامًا في عدالة جهات التحقيق وأثق في نزاهة كل كلمة كتبتها وفي نفس الوقت أرحب بأي آراء أخرى ترى أن روجينا نجحت في إثبات جدارتها كبطلة مطلقة».

رد طارق الشناوي على أشرف زكي 

 رد الناقد الفني طارق الشناوي، على تصريحات الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، في اتهامه له على مقاله الأخير وتوجيه بعد الاتهامات الخاصة له، وتحدث “الشناوي” : «أنا مستغرب إن القضية أخذت المسار ده، لأن المقال عادي ومفيهوش أي تجاوز، وأنا لم أتهم أشرف زكي بأي شيء، بل هو من اتهم نفسه.وتابع الناقد الفني: لم أقل إن أشرف يستغل نفوذه في الأعمال الفنية للفنانة روجينا، ولكن فكرة إني أقول إن روجينا شاركت في 3 أعمال فنية متتالية ولم تنجح أو نجحت؛ لم يعيبني في شيء على الإطلاق».
وأضاف: «إزاي نقيب ورجل أكاديمي كبير زي أشرف يستخدم مثل هذا السلاح في القضية، المقال كله مدح في روجينا، ولن أعتذر عن هذا المقال فهو مجرد رأي، ولا يوجد شخص يعتذر عن رأيه».
واختتم طارق الشناوي حديثه قائلًا: روجينا لا تصلح أن تكون بطلة مطلقة من وجهة نظري، وأشرف زكي استخدم المقال وقرأه من زاوية أخرى مختلفة أقرب لأن تكون شخصية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

المصدر : وكالات